العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

ختام مسابقة الشهيد فخراوي الرابعة بمشاركة 21 فريق

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت مسابقة الشهيد الحاج عبدالكريم فخراوي الثقافية الرمضانية، والتي تقام للعام الرابع على التوالي، بعد أن قامت اللجنة المنظمة بالتنسيق والعمل لها لمدة ثمانية أشهر.

وقامت فعاليات المسابقة بعد قبول اشتراك 21 فريقاً من أصل 28 من مختلف مدن وقرى البحرين، حيث احتوى كل فريق على ثلاثة أشخاص.

وقد قامت اللجنة المنظمة بعمل قرعة وتوزيع الفرق المشاركة على 7 مجموعات، على أن تقام ثلاث مسابقات لكل مجموعة في ليلة واحدة عبر توجيه أسئلة مختلفة للفريقين في الأبواب التالية: معلومات عامة، تفسير، دول و عواصم، ما حدث أو يحدث في الكون، كتاب المذاهب الإسلامية، كتاب قصة كربلاء، المعصومين، أنبياء و رسل، الإنسان، كائنات حية، جغرافيا، التاريخ، رياضيات، رياضة، صور، من هو أو من هي، تسميع جزء عم، ولعبة حبل المشنقة.

وقد تأهلت الفرق التالية من المجموعات الست: المجتبى، السجاد، الرضا، الهادي، الأكبر، الحجة، و الزهراء بعد أن حققوا المراكز الأولى في مجموعاتهم، وفريق العسكري كأفضل مركز ثانٍ إلى الأدوار النهائية، وفازت الفرق التالية بالمراكز الثلاث على النحو التالي: فريق الهادي (علي السلاطنة، سيد مرتضى سيد ماجد و مرتضى ميرزا) بالمركز الأول، وفريق العسكري (حبيب العرادي، محسن العرادي و إبراهيم العرادي) بالمركز الثاني، وفريق الحجة (جعفر القطري، سيد أحمد الحلاي و رائد العريبي) بالمركز الثالث.

هذا و قد كان معدل أعمار أفراد الفرق المشاركة 28، أصغرهم 17 سنة و أكبرهم 61 سنة.

وتجاوز مجموع الجوائز المقدمة 45 جائزة، من بينها جوائز ليلية للحضور وللمشاركين في مسابقات «الانستغرام» وغيرها.

وفي كلمة له في الليلة الختامية، تعهد رئيس اللجنة المنظمة إحسان حسين، بمواصلة تنظيم هذه الفعالية خلال السنوات المقبلة، والعمل على تطويرها بالنظر لكل الاقتراحات المقدمة من المشاركين و الجماهير التي من الممكن الأخذ بها للارتقاء بمستوى المسابقة في السنوات القادمة. في حين أنه يشكر جميع المشاركين و الحاضرين من الجمهور الكريم في انجاح هذه الفعالية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:39 ص

      تميز

      كانت مسابقة مميزة وقوية بكل معنى الكلمة..
      وفق الله القائمين عليها لكل خير..

اقرأ ايضاً