العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

188 مليار دولار حجم المشاريع الإنشائية قيد التنفيذ بالكويت

يقف قطاع البناء والتشييد في الكويت على أعتاب مرحلةٍ جديدةٍ من النمو والازدهار في ظل تدفّق المشاريع الإنشائية قيد التخطيط والتنفيذ التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 188 مليار دولار أميركي في الدولة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات البنية التحتية والعقارات السكنية والتجارية عالية المستوى.

ومن بين أهم هذه المشاريع: مشروع «مترو الأنفاق» بقيمة 7 مليارات دولار، مشروع توسعة مطار الكويت الدولي بقيمة 3.3 مليارات دولار، مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح (جسر الصبية) بقيمة 2.6 مليار دولار، مشروع مصفاة الزور الجديدة بقيمة 15 مليار دولار، مشروع تطوير الطرقات السريعة بقيمة 6.2 مليارات دولار.

وأوضح مدير «معرض الخمسة الكبار الكويتي» أشلي روبرتس، أن الكويت قامت بتخصيص حوالى 7.2 مليارات دولار من الموازنة السنوية للعام 2015-2016 لدعم تطوير ونمو قطاع البناء والتشييد المحلي.

وأضاف روبرتس «نتطلّع من خلال معرض «الخمسة الكبار الكويتي» إلى الاستفادة من الطفرة الكبيرة التي تشهدها السوق الكويتية واستعراض أحدث الحلول والمنتجات العالمية المستوى في المجال. وفي أعقاب النجاح الذي حقّقته الدورتان السابقتان للمعرض، نحن على ثقة تامة بأن الدورة القادمة ستلقى استجابةً واسعةً من قبل العارضين والزوّار على حد سواء».

وسيشهد «الخمسة الكبار الكويتي 2015»، المزمع انعقاده في الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر/ أيلول المقبل في «معرض الكويت الدولي»، إضافة قاعةٍ جديدةٍ مخصّصة لمنتجات المساحات الداخلية للأبنية، الأمر الذي من شأنه أن يستقطب اهتمام المزيد من العارضين والزوّار المحليين والدوليين من أصحاب الاختصاص وروّاد القطاع. وتأتي هذه الخطوة استجابةً لاستطلاع رأي الزوّار في الدورة السابقة حيث طالب 41 في المئة منهم بإضافة قسم خاص لمنتجات تصميم المساحات الداخلية، وذلك في ظل زيادة الطلب على هذا النوع من المنتجات في الكويت، ووصول القيمة الإجمالية لسوق التجزئة والتجهيزات ذات الصلة إلى 31 مليون دولار أميركي. وستسلّط القاعة الجديدة الضوء بشكلٍ حصريٍ على المنتجات المتعلّقة بكل من اكسسوارات الحمّامات والفواصل والسيراميك والبورسلين والأرضيات والأدوات الصحيّة وتجهيزات الدش والأثاث المخصّص وأحواض الاستحمام وأحواض الغسيل وأوراق الجدران.

وسيتخلّل المعرض أيضاً، أكثر من 20 ورشة عمل مجانية ومعتمدة حول «التطوير المهني المستمر» والتي ستتيح للمتخصّصين في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والاستشارات والمبيعات والتطوير العقاري والهندسة والقطاع الحكومي.

العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً