العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

«الزراعة» تفتح باب التسجيل لتجديد رخص الروبيان

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 يوليو 2015

أعلنت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني فتح باب تسجيل المواعيد لتجديد تراخيص صيد الروبيان اعتباراً من أمس الأربعاء (1 يوليو/ تموز 2015)، وذلك بمبنى الزراعة والثروة البحرية بالبديع.

يأتي ذلك تزامناً مع الأمر السامي من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بأن يرجأ إلى العام المقبل العمل بقرار تمديد فترة حظر صيد الروبيان الجديد من 4 أشهر إلى 6 أشهر، وسيتم تجديد التراخيص على دفعات قبيل انتهاء موعد حظر صيد الروبيان بتاريخ (15 يوليو/ تموز 2015).

هذا ونوهت إدارة الرقابة البحرية بأنه لن يسمح بالتجديد لأي شخص إلا بالحضور الشخصي لصاحب الترخيص وإرفاق جميع المستندات اللازمة، وإخضاع السفن للفحص الفني في مرافئ سفن الصيد البحري، وذلك لضمان سلامة الإجراءات.

وشددت إدارة الرقابة البحرية على حرصها الدائم على مصلحة الصيادين بما يحافظ على الثروات البحرية، لافتة إلى أن مهنة الصيد تشكل مصدر دخل للكثير من أبناء المجتمع البحريني ومصدراً مهماً من مصادر الغذاء، ولذلك سعت الإدارة جاهدة لتنميتها والحفاظ عليها من جميع الأضرار التي قد تلحق بها في المستقبل القريب. وطلبت الإدارة من صيادي الروبيان المنتهية رخصهم ضرورة التوجه إلى مرفأ البديع لسفن الصيادين للحصول على موعد أو الاتصال على هاتف رقم 17694315 لحجز المواعيد خلال تلك الفترة المبينة أعلاه والالتزام بالشروط والقواعد الموضوعة وذلك لتسهيل إجراءات تجديد التراخيص.

العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً