العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

أسعار النفط ترتفع بعد تراجعها بفعل زيادة المخزون الأميركي

ارتفعت أسعار النفط الخميس (2 يوليو/ تموز2015 ) لتتعافى جزئيا من تراجعات بين 2.5 وأربعة بالمئة في الجلسة السابقة مع ارتفاع المخزونات الأميركية للمرة الأولى في أشهر بفعل زيادة الإنتاج.

وإثر انخفاضه 4.2 بالمئة أمس الأربعاء (1 يوليو/ تموز2015 ) سجل عقد أقرب استحقاق للخام الأميركي 57.15 دولار للبرميل في الساعة 0655 بتوقيت جرينتش مرتفعا 19 سنتا عن التسوية الأخيرة.

ومع دخول النصف الثاني من السنة يختبر الخام الأميركي مستوى الدعم عند الحد الأدنى لنطاق 57 إلى 62 دولارا للبرميل الذي لم يبارحه منذ أوائل مايو أيار.

وقالت فيليب فيوتشرز في سنغافورة "نتوقع تماسك مستوى الدعم هذا" مضيفة أن العوامل النزولية للأسبوع الحالي محسوبة في الأسعار بالفعل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا إلى 62.33 دولار للبرميل بعد أن نزلت 2.5 بالمئة في الجلسة السابقة. لكن العقد مازال في المسار النزولي الذي يسلكه منذ أوائل مايو أيار وشهد انخفاض الأسعار أكثر من ثمانية بالمئة.

كان التراجع الحاد للخام الأميركي في اليوم السابق قد جاء بعد بيانات حكومية أظهرت ارتفاع المخزونات 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي في زيادة اسبوعية هي الأولى منذ ابريل نيسان.

وترجع زيادة المخزون إلى إنتاج أميركي قوي.

وقال باركليز إثر نشر البيانات "بوجه عام جاء الإنتاج مدعوما بزيادة من خليج المكسيك."

وأدى ارتفاع الإنتاج الأميركي إلى تفاقم تخمة الإنتاج العالمي.

وخارج الولايات المتحدة ارتفع معروض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات ليسجل 31.60 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران صعودا من 31.30 مليون برميل يوميا في مايو أيار.

وفي روسيا أظهرت البيانات الحكومية اليوم زيادة صادرات النفط بالسفن - لا بخطوط الأنابيب - إلى 2.852 مليون برميل يوميا في يونيو / حزيران من 2.512 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:03 م

      احم احم

      سعر النفط انخفض تحت 56.44 وهدا شي جيد حتى ايعاود الارتفاع من جديد لكن ؟؟
      هناك شرط الاسبوع الجاي يرتفع وايكون سعر الاغلاق فوق 62.55 حتى ايواصل الارتفاع ؟ اليوم كلما نزل سعر النفظ اكثر فهذا يبشر بالارتفاع ؟؟
      لكن لحد الان السعر مهدد بالانزلاق الى دون 41 دولار ؟؟
      اخيرا اكتشفت هذا خبر مال امس وانا علقت عليه لكن ايفيدكم اليوم

    • زائر 1 | 8:56 ص

      احم احم

      انتوا رفعوا سعر النفظ واحنا بنجي نكبس ؟ واحنا بنجي انبيع

اقرأ ايضاً