العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

الكويت: استدعاء شيوخ دين وشخصيات عُثر على صورهم في هواتف أعضاء الخلية الإرهابية

في تطور أمني دراماتيكي سريع تفاعلت خلاله أجهزة وزارة الداخلية خلال الـ 48 ساعة الماضية انتهى بالقبض على نحو 25 شخصاً أكد مصدر أمني رفيع المستوى أنهم من داعمي تنظيم "داعش" الإرهابي فضلاً عن استدعاء شيوخ دين وشخصيات دينية وردت أسماؤهم في التحقيق مع المتهمين وعثر على صورهم في أجهزة المتهمين النقالة، وفق ما ذكرت صحيفة النهار الكويتية اليوم الخميس ( 2 يوليو / تموز 2015)

وقال المصدر لـ النهار: أن جهاز أمن الدولة أعد كشفاً ضم عدداً كبيراً من الأسماء ممن يحملون الفكر المتطرف ويدعمون التنظيم الإرهابي عثر عليها في أجهزة أفراد الخلية الإرهابية التي خططت وفجرت مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر.

وأشار المصدر إلى ان الداخلية أرسلت كشفاً إلى نظيرتها في المملكة السعودية يضم أسماء لشخصيات دينية سعودية مدعماً بالصور والوثائق ورد ذكرها خلال التحقيقات فضلاً عن صور تجمعهم مع المتهمين في الهواتف النقالة والمواقع الالكترونية الانستغرام والتويتر، موضحاً ان المتهم جراح نمر اعترف خلال التحقيق معه بحصوله على الأموال من الخارج والداخل من شخصيات دينية متطرفة لنشر الفكر الداعشي خلال الحلقات والندوات الدينية التي يلقيها على الأطفال والمراهقين في المساجد وكذلك أثناء الرحلات البرية والبحرية وتحريضهم على التطرف والانضمام الى التنظيم والقتال في صفوفه.

ومضى المصدر قائلاً: المتهم جراح له علاقات قوية وكبيرة مع شخصيات دينية في السعودية، وانه كان يستقبل عدداً منهم لإقامة الندوات والحلقات في الديوانيات بمنطقة الصليبية، مشيراً إلى رصد أمن الدولة ما يقارب 10 ديوانيات خلال الأيام الماضية علاوة على مساجد تتردد عليها مجموعات متطرفة تنتمي إلى تنظيمات إرهابية في المنطقة، متداركاً: الديوانيات المرصودة أنشئت في ساحات ترابية بأحدث الأجهزة الصوتية والأثاث لإقامة الندوات.

وأعلن المصدر عن تنسيق بين الداخلية والبلدية يرمي إلى إزالة هذه الديوانيات المخالفة وجميع المخالفات والتعديات على أملاك الدولة في الصليبية خلال الأيام القليلة المقبلة.

إلى ذلك تمت إحالة أفراد الخلية الإرهابية الى النيابة العامة أمس وعددهم 5 وهم فهد شخير ومحمد شخير، جراح نمر، عبدالرحمن صباح وشقيق جراح نمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:19 م

      الله يحفظنا

      زين يسوون فيهم
      يد الله فوق ايديهم

    • زائر 4 | 9:59 ص

      ليش بترتون الموضوع ما توضعونه كامل ليش وين الشفافية

      بسياق الاخبار اعلاه ورد بالتحقيقات ايضا ان السائق اللي وصل المجرم الداعشي للمسجد وفجر نفسه كان متواجد بالبحرين ب... وسكن مع ناس معارفه دواعش قبل سفره للكويت لتنفيذ اجرامه وقتل المصلين يا اما تنقلون الخبر بشفافيه ودون خوف لان لايجوز الاختباء وراء الاصبع بهاللحظات الحرجة واما ان تسكتوا وتغضوا الطرف عما يجري ترى الناس اوعى منكم

    • زائر 3 | 8:58 ص

      .....

      هذا الشغل العدل نشفوهم من الاساس

    • زائر 2 | 7:30 ص

      جابت الدواعش الى البلد وأعطتهم الجنسية

      والحين اتخوفنا بهم ونحن ما نخاف وكلنا نتمنى الشهادة على يدي داعش وغيرها ما عندنا شي نخسره في هذه الدنيا اما علموا ان القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة

اقرأ ايضاً