العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

مدرب المكسيك: إصابة تشيتشاريتو ضربة موجعة للفريق

تعرض مهاجم منتخب المكسيك الأول لكرة القدم خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" للإصابة بكسر في عظم الترقوة للكتف الأيمن خلال الشوط الأول من المباراة الودية التي جمعت بين المكسيك وهندوراس وانتهت بالتعادل السلبي أمس الأربعاء في إطار استعدادات البلدين لبطولة الكأس الذهبية المقبلة.

وقال ميجيل هيريرا المدير الفني الوطني للمنتخب المكسيكي: "لقد كانت لحظة عصيبة بين شوطي المباراة .. الإصابة وجهت ضربة قوية للحالة النفسية للفريق ولكن كان يجب علينا أن نركز في اللعب وننتظر ما ستسفر عنه الفحوصات".

وأضاف هيريرا الذي قاد المكسيك في تلك المباراة الودية التي شهدها 70 ألف متفرج: "إنه غياب مؤثر لأنه كان يؤدي بشكل طيب".

ورغم اصابة تشيتشاريتو في الشوط الأول، أعرب هيريرا عن إعجابه بأداء وإصرار لاعبي المنتخب المكسيكي في المباراة.

وتابع: "ستحين اللحظة التي سنسجل فيها لأن الفريق قدم أداء جيدا وصوب كرتين في القائم .. حارس مرمى الفريق المنافس أنقذ عدة كرات وأخفقنا نحن في التسجيل عدة مرات أمام المرمى".

وأشار قائلا: "لقد أصبحنا جاهزين للمشاركة في الكأس الذهبية".

وكان هيرنانديز يصارع على إحدى الكرات مع أحد لاعبي منتخب هندوراس عندما سقط على كتفه الأيمن في الدقيقة 40 من المباراة التي أقيمت على ملعب "إن أر جي" بمدينة هيوستن الأمريكية.

وقال خيراردو أجويلار طبيب المنتخب المكسيكي أن هيرنانديز تعرض مبدئيا لكسر في عظم الترقوة اليمنى، وتم إدخاله إلى إحدى المستشفيات بمدينة هيوستن للوقوف على درجة خطورة الإصابة.

ويعتبر هيرنانديز هو ثاني اللاعبين في المنتخب المكسيكي الذين يتعرضون للإصابة هذا الأسبوع.

وسبق إصابة هيرنانديز خروج المدافع هيكتور مورينو من حسابات المنتخب المكسيكي في بطولة الكأس الذهبية بعد تجدد إصابة قديمة له في قدمه اليمنى خلال مباراة منتخب بلاده الودية أمام كوستاريكا.

وعانى المنتخب المكسيكي في الدقائق الأولى من المباراة التي لعبت بسبب أسلوب لعب منتخب هندوراس الذي اعتمد على الضغط، إلا أن المنتخب المكسيكي عاد وتقلد زمام الأمور وأظهر تفوقا واضحا بفضل لاعبه كارلوس فيلا أفضل لاعب في اللقاء.

وتألق لاعب ريال سوسيداد في الدقائق الـ 45 الأولى، حيث سنحت له أفضل الفرص لتسجيل هدف بعد أن سدد كرتين ارتطمتا بقائم المرمى، ثم أطلق تسديدة صاروخية بيسراه لترتطم بالقائم ايضا في الدقيقة .28

ووصل تشيتشاريتو إلى منطقة المرمى في فرصة هي الأخطر له قبل خروجه مصابا عندما سدد قذيفة رائعة بيسراه لتمر مباشرة بجوار المرمى.

ويستعد المنتخب المكسيكي تحت قيادة المدير الفني الوطني ميجيل هيريرا إلى خوض منافسات بطولة الكأس الذهبية التي تقام في الفترة ما بين يومي 7 و26 تموز/يوليو الجاري.

وتستهل المكسيك مبارياتها في البطولة بمواجهة كوبا ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبي ترينداد وتوباجو وجواتيمالا.

ويلعب المنتخب صاحب لقب بطولة 2015 مع الولايات المتحدة بطل نسخة 2013 في تشرين أول/أكتوبر المقبل لتحديد الفريق المتأهل للمشاركة في منافسات بطولة كأس القارات.2017

وفي حال فازت الولايات المتحدة الأمريكية بلقب نسخة العام الحالي من الكأ س الذهبية تتأهل مباشرة إلى كأس القارات. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً