العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

المغرب يعلن عن تفكيك خلية ارهابية على صلة بـ"داعش"

اعلنت وزارة الداخلية المغربية في بيان اليوم الخميس (2 يوليو / تموز 2015) عن تفكيك خلية تضم تسعة اشخاص على صلة بتنظيم "داعش" وذلك في اطار العمليات الاستباقية للتصدي للتهديدات الارهابية .

وقال البيان " في إطار المقاربة الاستباقية للتصدي للتهديدات الإرهابية تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تفكيك هذه الخلية التي تتكون من 9 أفراد"، بسحب وكالة المغرب العربي للانباء .

وأوضح البيان أن "المعطيات الدقيقة أظهرت أن أفراد هذه الخلية الإرهابية استطاعوا ربط قنوات اتصال سرية بقادة تنظيم الدولة بالمنطقة السورية العراقية، في إطار تنسيق عمليات إرسال متطوعين مغاربة لهذه البؤرة المتوترة وتوفير الدعم المادي اللازم لتمويل هذه العمليات".

كانت السلطات المغربية قد اعلنت في مطلع الشهر الماضي عن القبض على خلية ارهابية تابعة لداعش كانت تخطط لاختطاف وتصفية سياح واغتيال مسئولين عسكريين.

وفي شهر ايار/مايو اعلنت السلطات المغربية عن تفكيك شبكة ارهابية في عدد من مدن البلاد كانوا يقومون بتجنيد اشخاص للقتال على جانب داعش في سورية والعراق.

وفي شهر نيسان/ابريل ، فككت السلطات المغربية خلية ارهابية من ستة افراد خططوا لتنفيذ عمليات ارهابية في البلاد تنفيذا لتعليمات داعش.

ووفقا لتقارير، فان هناك 1354 مغربيا يقاتلون في صفوف داعش في سورية والعراق. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:22 م

      اوهابيين افغان بعد

      امس بعد القي القبض على ثلاث افغان في مطار مراكش لمن كانو ترانزيت قادمين من دبي متجهين الى الدانمارك بجوازات سفر مزورة

    • زائر 1 | 1:07 م

      هااا وين الخطر التمدد الشيعي أو الوهابي

      أنتم من باركتم ل هذا الفكر الظال وحميتم أنفسكم و أستخدمتموهم لفرق تسد ولكن اليوم قلبو على الجميع لانه هذا الفكر يحرق الاخضر واليابس

اقرأ ايضاً