العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

بريطانيا: اعتقال فتاة في الـ 15 وتوجيه تهمة التحريض على الإرهاب إلى أخرى

أوقفت فتاة في الـ 15 من العمر يشتبه في انها "كانت تخطط لعمل ارهابي" اليوم الخميس (2 يوليو/ تموز 2015) في لندن في حين وجهت تهمة التحريض على الارهاب على تويتر، الى شابة في الـ 26 اعتقلت في مطار هيثرو لدى عودتها من تركيا.

وأوقفت الفتاة في عملية تدخل لوحدة مكافحة الإرهاب في سكوتلانديارد في منزل شرق لندن ووضعت في الحبس على ذمة التحقيق في مركز للشرطة في وسط لندن كما قالت الشرطة البريطانية.

واتهمت الشابة البالغة الـ 26 من العمر بنشر بين 30 ايلول/سبتمبر و20 تشرين الاول/اكتوبر 2014 تغريدات "تحرض" على ارتكاب أعمال إرهابية والتخطيط لها.

كما وجهت إليها تهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.

وبحسب تقرير لمعهد الحوار الاستراتيجي نشر مطلع العام توجهت 550 امرأة من بلدان غربية الى العراق وسوريا للانضمام الى تنظيم داعش.

وكانت الشرطة لا تزال تحقق الخميس في اختفاء أسرة بأكملها من 12 شخصا من ثلاثة أجيال تقيم في لوتن ويشتبه في انها انضمت الى التنظيم المتطرف في سوريا.

والأسرة مكونة من زوجين في الـ 75 والـ 53 وابنتهما في الـ21 وابنائهما في الـ 19 والـ 25 والـ 26 والـ31. وهناك ايضا اطفال تتراوح اعمارهم بين العام و11 عاما وزوجتا اثنين من الابناء.

وكان ابن اخر ابلغ الشرطة باختفائهم في 17 ايار/مايو. وتوجهت العائلة الى بنغلادش عبر اسطنبول في العاشر من نيسان/ابريل قبل العودة الى هذه المدينة في 11 ايار/مايو حيث كان يفترض ان يستقلوا الطائرة للعودة الى بريطانيا.

وقالت بي بي سي ان مصادر اكدت لها ان الاسرة اصبحت في سوريا.

وصرح متحدث باسم شرطة بيدفوردشير لوكالة فرانس برس ان "تحقيقا جار للتأكد من انهم في صحة جيدة وفي أمان وانهم يريدون البقاء هناك".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً