العدد 4682 - الخميس 02 يوليو 2015م الموافق 15 رمضان 1436هـ

الأمم المتحدة تفرض عقوبات على قادة عسكريين بجنوب السودان

فرض مجلس الامن الدولي أمس الأول (الأربعاء) عقوبات للمرة الأولى على ستة قادة عسكريين في جنوب السودان الذي يشهد حرباً أهلية منذ 18 شهراً تتخللها أعمال عنف وحشية.

ووبموجب هذه العقوبات فرض على القادة العسكريين الستة، ثلاثة من القوات الحكومية وثلاثة من المتمردين، الحظر من السفر وتجميد الأصول بسبب دورهم في النزاع الدائر.

وكانت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة تقدمت بالأسماء الستة أمام لجنة عقوبات أنشاها مجلس الامن الدولي في مارس/ آذار الماضي بعدما فشلت الأطراف المتنازعة في احترام اتفاقات وقف إطلاق النار مرات عدة.

ومن الجانب الحكومي، شملت العقوبات قائد حرس رئيس جنوب السودان سلفا كير، الجنرال ماريال شانونغ يول مانغوك، بالإضافة إلى الجنرال غابرييل جوك رياك الذي تحارب قواته في ولاية أعالي النيل، فضلاً عن سانتينو دينغ وول الذي قاد هجوماً في ولاية أعالي النيل في مايو/ أيار قتل خلاله نساء وأطفال ومسنون.

اما من جانب المتمردين، استهدفت العقوبات سيمون غاتويتش دوال الذي شن هجوماً في فبراير/ شباط الماضي على ولاية جونقلي (شرق) «واستهدف مدنيين»، بالإضافة الى رئيس قوات المتمردين جيمس كوانغ شوول الذي قاد معارك في ولاية أعالي النيل، كذلك مساعد رئيس قوات المتمردين، بيتر غاديت المسئول عن العمليات.

العدد 4682 - الخميس 02 يوليو 2015م الموافق 15 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً