العدد 4682 - الخميس 02 يوليو 2015م الموافق 15 رمضان 1436هـ

البنتاغون يعلن مقتل أبرز مساعدي البغدادي في سوريا

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية " البنتاغون"، مقتل مسئول كبير في تنظيم "داعش" يدعى طارق بين طاهر العوني الحرزي بغارة جوية للتحالف في سوريا، فيما تشير المصادر الى الحرزي ابرز مساعدي زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي الذي لقبه بـ"أمير المتفجرين"، حسبما أفاد شبكة السومرية نيوز.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس، إن الحرزي قتل "في غارة للتحالف يوم 16 حزيران الجاري في الشدادي" بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وطارق الحرزي هو شقيق علي الحرزي وهو مسؤول تجنيد للتنظيم أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن مقتله في 22 حزيران في غارة أميركية على مدينة الموصل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية أن طارق الحرزي كان مكلفا بـ "جمع تمويلات" و"تجنيد" مسلحين للقتال مع التنظيم المتطرف.

وقال مسؤول أميركي كبير في مجال الدفاع إن طارق الحرزي تونسي الجنسية وكان حكم عليه غيابيا في تونس بالسجن 24 عاما بتهمة الضلوع في الإرهاب.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن رصد مكافآت مالية يصل مجموع قيمتها إلى 20 مليون دولار، مقابل الحصول على معلومات تتعلق بأربعة قياديين في تنظيم "داعش"، من بينهم التونسي طارق بن الطاهر بن الفالح الحرزي.

وتشير المصادر الى طارق الحرزي كان سجينا في العراق سنة 2003 بعد ان شارك في الحرب ضد الجيش الأمريكي وتمكن من الهرب من سجن تكريت سنة 2012 والتحق بـ"داعش" في سوريا ليصبح من أبرز المساعدين لزعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، الذي لقبه بـ"أمير المتفجرين" حيث كان يتفنن في تدريب الانتحاريين على القيام بتفجيرات كبرى وكان هذا اختصاصه.

وبحسب المصادر، كان طارق بن الطاهر بن الفالح الحرزي من أبرز المخططين والعقول المدبرة لعملية السفارة الأمريكية بليبيا ومقتل سفيرها، وقد ساهم في تدريب شقيقه علي الحرزي (مواليد 1986) والذي كان همزة الوصل بينه وبين المجموعات الارهابية في تونس وليبيا وسوريا والعراق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً