العدد 4682 - الخميس 02 يوليو 2015م الموافق 15 رمضان 1436هـ

الكويت: محامٍ يقدم شكوى أمام النيابة العامة ضد المنتمين لـ «داعش»

أفراد الجهات الأمنية الكويتية يفتشون المصلين قبل دخولهم أحد المساجد اليوم الجمعة
أفراد الجهات الأمنية الكويتية يفتشون المصلين قبل دخولهم أحد المساجد اليوم الجمعة

تقدم رئيس «تجمع الله يحفظك يا كويت» المحامي علي العلي بشكوى أمام النيابة العامة ضد أكثر من 100 مواطن ومقيم ينتمون إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، مستندا إلى أدلة تدينهم، حسبما أفادت صحيفة الأنباء الكويتية.

فقد تقدم العلي أمس بشكوى ضد مجموعة من الشخصيات السياسية والدينية ممن أكدوا تأييدهم وانتماءهم لتنظيم داعش المحظور من خلال تغريدات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتسجيلات صوتية ومحاضرات ودروس لهم.

وطلب العلي في شكواه من النيابة أن تحقق في الموضوع من خلال تحريات المباحث، مرفقا بشكواه مجموعة من الأدلة تثبت مخالفتهم قانون أمن الدولة.

وقال العلي: إن المشكو في حقهم خالفوا قانون أمن الدولة الداخلي حيث نصت المادة 23 على أنه «يعاقب بالإعدام كل من اعتدى على حياة الأمير أو على سلامته أو على حريته أو تعمد تعريض حياته للخطر ويحكم بذات العقوبة إذا كان الفعل قد وقع على ولي العهد».

كما نصت المادة 24 على أنه: «يعاقب بالإعدام كل من اعتدى بالقوة على السلطات التي يتولاها الأمير، سواء كان ذلك بحرمانه من كل هذه السلطات أو من بعضها، أو كان بعزله أو إجباره على التنازل، ويعاقب بنفس العقوبة كل من استعمل القوة لقلب نظام الحكم القائم في البلاد».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:27 م

      وين المحامين عن تنظيم داعش البحرين

      من زمن ليس بالبعيد اقدم تنظيم داعش البحرين باشهاره كجمعيه سياسيه واذا لم تخني الذاكره كان مقرها البسيتين... اين محامينا و النيابه العامه عن هذا التنظيم في البحرين.?????

اقرأ ايضاً