العدد 4682 - الخميس 02 يوليو 2015م الموافق 15 رمضان 1436هـ

السجن والمنع من السفر لسعوديين ذهبوا لسورية للقتال

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في مقرها الصيفي في جدة بالسعودية حكماً ابتدائياً على متهمين سعوديين يقضي بثبوت تواصل المدعى عليه الأول مع شخص يكنى (أبو قتادة) بعد خروجه إلى سوريا والانضمام إلى الجماعات القتالية وتستره على ذلك، حسبما أفادت صحيفة عكاظ السعودية.

كما ثبت شروعه في الخروج من البلاد بطريقة غير مشروعة عبر تواصله مع أحد المنسقين في اليمن من أجل تسهيل وتنسيق خروجه مع آخرين إلى سوريا للانضمام إلى الجماعات القتالية هناك.

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الأول بسجنه ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ انتهاء محكوميته.

وأقرت المحكمة ثبوت شروع المدعى عليه الثاني باستخراج جواز سفر بدل فاقد من أجل الخروج إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك، كما ثبت اختلاطه مع المدعى عليه الأول ومناقشته معه للسفر إلى سوريا عن طريق اليمن.

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الثاني بسجنه سنتين اعتبارا من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة مدة سنتين اعتبارا من تاريخ انتهاء محكوميته.

وعندما قرر المدعي العام والمدعى عليهما الاعتراض على الحكم بلائحة اعتراضية تم تسليمهما نسخة من الحكم وجرى إفهامهما بتعليمات الاستئناف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً