العدد 4682 - الخميس 02 يوليو 2015م الموافق 15 رمضان 1436هـ

كلينتون تقول إنها تأمل في أن تثمر محادثات إيران عن اتفاق

قالت هيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الامريكية اليوم الجمعة (3 يوليو/ تموز 2015) انها تأمل في ان تثمر المحادثات النووية المستمرة منذ 18 شهرا بين ايران والقوى الكبرى عن اتفاق يحد من البرنامج النووي الايراني.

وقالت وزيرة الخارجية السابقة أمام حشد في حرم جامعة دارتموث في هانوفر بولاية نيوهامبشير "آمل ان نتمكن من التوصل الى اتفاق في الاسبوع القادم يحد من البرنامج النووي الايراني" مضيفة انه حتى اذا تم التوصل الى اتفاق فانه سيكون هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به.

وتجري ايران محادثات مع الولايات المتحدة وخمس دول اخرى - هي بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا - بشأن اتفاق للحد من برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية.

وتتقدم هيلاري كلينتون سباق الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة التي ستجري في نوفمبر تشرين الثاني 2016 ولم تعقب علنا على محادثات ايران منذ ان أطلقت حملتها الانتخابية في ابريل/ نيسان.

كانت كلينتون قد علقت على الاتفاق النووي المبدئي الذي تم التوصل اليه قبل ان تعلن خوض السباق الى البيت الأبيض قائلة "إن قطع بقية الطريق الى اتفاق نهائي ... لن يكون سهلا لكنه مهم للغاية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً