العدد 4683 - الجمعة 03 يوليو 2015م الموافق 16 رمضان 1436هـ

«الفخار» فـي النهائي انتصر... وبكأس «ناصر 8» ظفر... والترجيحية أضاعت حلم «الجنرز»

ناصر بن حمد أناب محمد بن سلمان لتتـويج الأبطال... وسط أجـواء احتفالية رائعة

توج فريق الفخار بلقب بطولة «ناصر 8» بعد تفوقه في المباراة النهائية على خصمه فريق الجنرز يونايتد بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي من دون أهداف، ليحقق لقبه الثاني، وبعد نهاية المباراة قلد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة أفراد الجنرز يونايتد بميداليات المركز الثاني، فيما توج أفراد فريق الفخار بميداليات المركز الأول وكأس البطولة.

جاءت المباراة متوسطة المستوى سيطرت السلبية على مجريات شوطها الأول في ظل التحفظ والحذر الذي كان عليه الفريقان وسط أفضلية نسبية لفريق الجنرز قبل أن يتحسن الوضع في الشوط الثاني الذي شهد سجالاً بين الجانبين.

بداية حذرة من الفريقين وسط تحفظ في ظل اعتمادهما على تكثيف منطقة المناورات بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، بالإضافة إلى اعتماد مدربي الفريقين فيصل عبدالمجيد وموسى مبارك على أسلوب الضغط المباشر في هذه المنطقة.

واعتمد فريق الفخار على عبدالله إبراهيم ومحمد عياد وحسين علي وحسين سلمان، إلى جانب تراجع المهاجم علي أحمد حبيب، وفي المقابل اعتمد الجنرز على علي صالح ومحمد رضي ومحمود عبدالرحمن وطلال يوسف وخالد بن سلمان وتراجع سعد العامر للمساهمة في عملية الضغط، وجاء التهديد الأول على المرمى من تسديدة محمود عبدالرحمن «رنغو» بتسديدة بعيدة المدى ولكنها كانت في متناول يد الحارس أحمد مشيمع «11».

ومرت كرة نضال إسماعيل العرضية بسلام على مرمى الفخار «12»، وحاول العامر بمجهود فردي ولكنه فشل في إيصال الكرة للشباك الصفراء «16»، ومن جانب الفخار فإن أبرز محاولاته كانت من تسديدة حسين علي التي اعتلت العارضة «18».

وغابت الخطورة من الفريقين إلا من محاولات افتقدت للجرأة وخصوصاً مع غياب الكثافة العددية من الجانبين، وسدد محمد عياد كرة بعيدة المدى أبعدها الحارس سيدفاضل رضي لركلة ركنية «26»، وتواصلت السلبية من الجانبين طوال الفترة المتبقية من هذا الشوط قبل أن تظهر في الوقت المحتسب بدل الضائع الذي قدره الحكم عبدالشهيد عبدالأمير بـ 3 دقائق وخلالها كاد سعد العامر أن يفتتح باب التسجيل في مناسبتين الأول منهما سدد الكرة بجوار القائم، في حين تألق الحارس أحمد مشيمع في الثانية ورد كرة العامر وأنقذ مرماه من هدف محقق «48».

لم يتغير الوضع لمجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني وظل الجنرز هو الأفضل؛ ما دفع مدرب الفخار فيصل عبدالمجيد لاستخدام ورقة التبديل عبر الزج بلاعبيه حسين أيوب ومهدي حميدان بهدف تنشيط فريقه، وكاد محمد عياد أن يصيب الشباك من خلال كرة لعبها على إثر خطأ ولكن كرته اصطدمت بالشباك العلوية لمرمى الجنرز «53».

ورمى الجنرز بورقته الأولى بدخول عبدالله بن خليفة بدلاً من خالد بن سلمان، وتواصلت لعبة التغييرات في صفوف الفريقين، إذ دفع الفخار باللاعب حسين غازي الحداد بدلاً من عبدالله إبراهيم، فيما اضطر مدرب الجنرز بالدفع بورقة الحارس البديل جاسم النعار بدلاً من المصاب سيدفاضل رضي، ولم تتغير نتيجة المباراة لنهايتها ليلجأ الفريقان للركلات الترجيحية التي منحت الفخار لقبه الثاني.


ناصر بن حمد يشيد بالنجاح الختامي ويبارك للفخار الفوز بالبطولة

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن نجاح الدورة في نسختها الثامنة والتي جمعت الألعاب الرياضية كان نتاجاً حقيقاً للجهد المتميز والعمل الجماعي المنظم الذي أوصل الرسالة الأهداف النبيلة إلى جميع الشباب البحريني، مشيراً إلى أن النقلة النوعية للدورة بضم الألعاب الجماعية فيها وما تحقق من نجاح باهر فيها يحتم علينا العمل في السنوات المقبلة من أجل الارتقاء بها وبلوغها إلى أعلى المستويات وخاصة بعد السمعة العطرة التي اكتسبتها الدورة وبلغت إلى العالمية مع تواجد اللاعب العالمي كانوتيه ومحاول فريق فكتوريوس التعاقد مع النجم العالمي كريم بنزيما والتي قطعت شوطاً كبيراً.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن الدورة لن تقف إلى هذا الحد من التطور والنماء في مسيرتها بل عقدنا العزم على مواصلة تطويرها بصورة مستمرة ومدروسة لنتمكن من جعلها واحة مشرقة للحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين ولتصل إلى مستويات عالمية أعلى من ذلك، مؤكد أن البطولة وصلت إلى القمة ويجب المحافظة عليها والعمل على تعزيز مكتسباتها بشتى الوسائل.

وأعرب عن سعادته بنجاح الدورة في نسختها الثامنة، مشيراً إلى أن النجاح الذي حققته البطولة في عامها الجاري وفي الأعوام الماضية جاء نتاجاً للعمل الجماعي من قبل مختلف العاملين في البطولة، مقدماً سموه التهاني والتبريكات إلى فريق الفخار الذي توج بلقب النسخة الثامنة بعد أن قدم لاعبوه أداءً قوياً طيلة مباريات البطولة، مشيداً بالمستوى الكبير الذي ظهر عليه الفريق والروح العالية التي قدمها اللاعبون في سبيل التتويج باللقب بالبطولة، مشيداً بمستويات فريق بتلكو جنرز يونايتد، ومتمنياً للفريق كل التوفيق في البطولات المقبلة.

ونوه بالروح الرياضية التي سادت المنافسة في المباراة والمستوى الفني العالي الذي قدماه خلال المواجهة لتكون المباراة بمثابة مسك ختام رائع للبطولة، مشيداً بكل الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا وكل اللجان العاملة في سبيل إظهار البطولة بصورة رائعة ومتميزة، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر الطيب في نفوس المشاركين والجماهير ووسائل الإعلام.

وأكد ناصر بن حمد أن النسخة الثامنة حققت نجاحاً باهراً واكتسبت زخماً أكبر على الصعيد الفني والإداري والإعلامي نظراً للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة العليا وكل اللجان العاملة لتواصل مسيرتها الناجحة نظراً للأهداف النبيلة والسامية التي أقيمت من أجلها والتي تتمثل في اكتشاف المواهب الوطنية لتشكل البطولة أحد الروافد المهمة للأندية والمنتخبات الوطنية.

ووجه ناصر بن حمد شكره وتقديره إلى كل الشركات الراعية ووسائل الإعلام والتي لعبت دوراً بارزاً في نجاح البطولة وظهورها بصورة زاهية ومشرفة، مشيراً إلى أن مساهمة المؤسسات والشركات ووسائل الإعلام المختلفة في دعم مثل هذه المسابقات الرياضية يؤكد حرصهم على خدمة الشباب البحريني وتحقيق الشراكة التي تساهم في رفعة شباب مملكة البحرين.


حسين سلمان: اللقب توج جهود الفريق وسعيد بالمشاركة في البطولة

أعرب قائد فريق الفخار حسين سلمان عن سعادته بفوز فريقه ببطولة «ناصر 8» وخصوصاً أنها المرة الأولى التي يشارك فيها مع الفريق وفي هذه البطولة.

وقال حسين سلمان إنني سعيد بالمشاركة في هذه البطولة للمرة الأولى وخصوصاً مع التوفيق بالفوز بالبطولة، مشيراً إلى أن الأجواء كانت ممتعة ومثيرة مع الحضور الجماهيري الكبير وكذلك الاهتمام الإعلامي والتسويقي للبطولة والذي نأمل أن ينعكس بصورة إيجابية على الدوري الكروي المحلي.

وأوضح سلمان أن «هذه البطولة نتاج الجهود الكبيرة التي بذلها لاعبو الفريق طيلة مشوار البطولة على رغم الصعوبات، وكذلك رئيس الفريق توفيق العالي على اهتمامه ومتابعته ودعمه المستمر للفريق الذي توج بالنجاح في الفوز بالبطولة».

وعن المباراة النهائية، قال سلمان: «كان من الطبيعي أن تكون المباراة حذرة والتحفظ في الشوط الأول لكن فريقنا استطاع أن ينشط في الشوط الثاني وتكون له الأفضلية وخلق عدة فرص لم تستثمر، والحمد لله أن الحسم كان بالركلات الترجيحية التي وفق فيها فريقنا وخصوصاً مع وجود الحارس أحمد مشيمع الذي أثبت أنه حارس كبير».


حضور جماهيري متميز ورابطة الفخار تشجيع وفرحة

شهدت المباراة النهائية لبطولة «ناصر 8» الرمضانية لكرة القدم حضوراً جماهيرياً مميزاً هو الأكبر منذ بداية النسخة الحالية للبطولة إذ امتلأت مدرجات الدرجة الأولى لاستاد مدينة خليفة الرياضية بالجماهير التي كان من بينها رابطتان مشجعتان إذ جلست رابطة مشجعي فريق الفخار على يمين المنصة الرئيسية فيما جلست رابطة مشجعي فريق جنرز يونايتد على يسار المنصة، وأضفتا أجواء رائعة على الحدث والملعب على رغم الطقس الرطب.

وعاشت الجماهير سهرة رمضانية جميلة تفاعل خلالها الجمهور مع المباراة حتى وصولها إلى الركلات الترجيحية التي احتفلت بعدها رابطة مشجعي الفخار بفوز فريقها بالبطولة بعد التتويج.


فرحة عامرة للفخار بالانتصار

احتفل فريق الفخار مع رئيسه توفيق العالي بالفوز ببطولة «ناصر 8» بعد التتويج من خلال التصفيق ورفع بعضهم بعضاً بمشاركة عدد من جماهير الفريق، فيما استمرت فرحة الفريق بعد المباراة إذ انتقل الفريق بالحافلة إلى مقره الخاص ليواصل الاحتفال بفرحة البطولة.


«الجبن» أفضل لاعب في النهائي

العالي يحفز لاعبيه قبل الترجيحية

حرص رئيس فريق الفخار توفيق العالي على النزول إلى أرض الملعب بعد انتهاء الوقت الأصلي والتقى مع أفراد فريقه وحفزهم قبل بدء تسديد الركلات الترجيحية، علماً بأن توفيق العالي يحرص على متابعة جميع مباريات فريقه من المنصة.


محمد بن سلمان توج الفخار بالذهب والكأس

أناب ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، نجل ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة لتتويج الأبطال في مسابقة كرة القدم ضمن دورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية «ناصر 8».

وتمكن فريق الفخار من تحقيق اللقب الثاني له في البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق بتلكو جنرز يونايتد بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 1 بعد أن فشل لاعبو الفريقين من هز الشباك لينتهي شوطا المباراة بالتعادل السلبي.

وسلم سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة الميداليات وكأس المركز الأول إلى فريق الفخار، كما سلم سموه الميداليات وكأس المركز الثاني إلى فريق بتلكو جنرز يونايتد، كما قام سموه بتكريم طاقم التحكيم الذي أشرف على المباراة النهائية.


مشيمع: سعيد بالفوز وصدي لركلات الترجيح توفيق وتركيز

ساهم حارس الفخار عبدالله مشيمع في فوز فريقه ببطولة «ناصر 8» خلال الركلات الترجيحية وذلك للمرة الثانية بعدما لعب دوراً مؤثراً في مباراة نصف النهائي.

وقال مشيمع إن التوفيق في صد الركلات الترجيحية يرجع إلى الله والتركيز، وأنا تدربت على ذلك خلال تدريبات الفريق من أجل زيادة التركيز وهو ما حصل في مباراة نصف النهائي.

وعبر مشيمع عن اعتزازه بالمشاركة في هذه البطولة للمرة الأولى والتي تتاح الفرصة إلى اللاعبين غير المسجلين في اتحاد الكرة لممارسة هوايتهم من خلال منافسات هذه الدورة، بالإضافة إلى أن مشاركة لاعبي الأندية كمحترفين أضفى على البطولة الإثارة والندية.

العدد 4683 - الجمعة 03 يوليو 2015م الموافق 16 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً