العدد 4683 - الجمعة 03 يوليو 2015م الموافق 16 رمضان 1436هـ

دي ماريا... النجم الذي يحتاجه نهائي الكوبا

بعدما غاب عن المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ولم يحظ بنسبة المشاركة المتوقعة مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي في الموسم الماضي، استغل نجم كرة القدم الأرجنتيني آنخل دي ماريا بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي، وأكد مجددا على أهميته وضرورة وجود لاعب مثله في التشكيلة الأساسية للفريق.

وإذا سارت الأمور من دون مفاجآت، سيكون دي ماريا ضمن التشكيلة الأساسية للتانغو الأرجنتيني في النهائي اليوم أمام منتخب تشيلي.

وبعد أقل من شهرين على خسارته أمام المنتخب الألماني صفر/1 في المباراة النهائية للمونديال البرازيلي، التقى المنتخب الأرجنتيني نظيره الألماني مجددا في مباراة ودية بالثالث من سبتمبر/ أيلول الماضي وحقق الفريق في وجود دي ماريا فوزا كبيرا 4/2 على أبطال العالم ليسود شعور بالحزن والندم على غياب دي ماريا عن نهائي المونديال بسبب الإصابة.

وقال دي ماريا: «إنه أمر سيئ لأتذكره. عندما تمر بهذه التجارب في كأس العالم، تكون هي التجربة الأسوأ».

ولكن يبدو أن جراح دي ماريا بدأت تندمل، إذ سيخوض اللاعب مباراة نهائية أخرى مع منتخب بلاده عندما يلتقي نظيره التشيلي اليوم على لقب كوبا أميركا.

وقال المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خيراردو مارتينو، قبل مباراة الفريق أمام منتخب باراغواي في المربع الذهبي للبطولة الحالية: «قلت إن دي ماريا من أفضل 5 لاعبين في العالم».

وسجل دي ماريا هدفين وصنع هدفا في هذه المباراة ليقود فريقه إلى الفوز الساحق 6/1 على منتخب باراغواي وبلوغ نهائي البطولة. وقال دي ماريا (27عاما): «أديت بشكل جيد على المستوى الدفاعي وساعدت الفريق ولكني مازلت أفتقد بعض مستواي».

ومن خلال اللياقة البدنية العالية التي يمتلكها دي ماريا، يكون هو اللاعب الأكثر قدرة على التراجع السريع من الحالة الهجومية لمعاونة لاعبي الوسط خافيير ماسكيرانو ولوكاس بيغليا في التغطية الدفاعية وخصوصا أن خافيير باستوري لا يمتلك الإمكانات الدفاعية نفسها، فيما يتوجب على ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو البقاء في الأمام للضغط دائما على دفاع المنافس.

ويبدو هذا مشابها لما كان عليه أداء دي ماريا في موسمه الأخير مع ريال مدريد (2013 / 2014) والذي قد يكون الموسم الأفضل له مع النادي الملكي، إذ ساهم فيه بقدر هائل في فوز الفريق بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك اسبانيا بعدما تعاون كثيرا مع لاعبي الوسط تشابي ألونسو والكرواتي لوكا مودريتش في التغطية الدفاعية خلف الثلاثي الهجومي المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل.

وبعد هذا الموسم، خاض دي ماريا فعاليات المونديال البرازيلي إذ سطع بجوار زميله ليونيل ميسي، ولكن الإصابة العضلية حرمته من خوض المباراتين أمام هولندا في المربع الذهبي وألمانيا في النهائي ليفقد المنتخب الأرجنتيني في هاتين المباراتين أحد أهم أسباب تفوقه في البطولة. وبعد تألقه بشكل هائل في المونديال، طالب دي ماريا بمزيد من التقدير المالي من الريال ولكن النادي الملكي رفض ووافق على بيع اللاعب إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو (نحو 100 مليون دولار) ليرحل اللاعب عن اسبانيا بجرح عميق لعدم تمسك الريال به.

وفي إنجلترا، لم تكن الأمور على ما يرام بالنسبة لموسمه الأول مع مانشستر إذ خاض 32 مباراة فقط وكان في العديد منها كلاعب بديل وسجل 4 أهداف فقط ليعاني اللاعب معنويا من عدم مشاركته بانتظام. ولكنه عاد للتألق من خلال مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني في البطولة الحالية وهو ما يجعله من اللاعبين الذين يثيرون القلق لدى منتخب تشيلي قبل مباراة اليوم.

العدد 4683 - الجمعة 03 يوليو 2015م الموافق 16 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً