العدد 4683 - الجمعة 03 يوليو 2015م الموافق 16 رمضان 1436هـ

سامبولي: أحبذ تقديم أداء جيداً بغض النظر عن نتيجة مباراة الأرجنتين

قال المدير الفني لمنتخب تشيلي خورخي سامبولي إنه يحبذ أن يقدم فريقه أداء جيدا ،في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) التي تقام اليوم السبت (4 يوليو / تموز 2015) ويواجه خلالها منتخب الأرجنتين، بغض النظر عن النتيجة.

وأوضح سامبولي في مؤتمر صحفي عقد بملعب سانتياجو :" لا يتعين علينا الفوز في هذه المباراة النهائية بل علينا أن نقدم افضل ما عندنا".

وأضاف :" عندما تصل لهذه المرحلة مهم جدا تقييم ما وصلت إليه. لقد أدخلنا الشراسة والتعافي السريع والمطرد وأن تعود للمباراة وأنت متأخر وان يقاتل لاعبو تشيلي للاستحواذ على الكرة ،مثلما فعلنا مع أسبانيا في كأس العالم الماضية".

وفاز منتخب تشيلي على منتخب الأرجنتين في مباراة رسمية واحدة فقط عام 2008 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، عندما كان يدرب فريق تشيلي الأرجنتيني مارسيلو بيلسا.

ومع ذلك ، يعتقد سامبولي ان الفوز في مباراة الغد على الأرجنتين لن يكون إعادة للاداء الذي قدمه المنتخب التشيلي منذ سبع سنوات.

وأضاف سامبولي 55/ عاما/ :" إن الموقف قد يكون متشابها لكن من حيث الطريقة فالأمر يختلف على ما أظن".

وحلل سامبولى كلامه قائلا :" تشكيلة المنتخب الأرجنتيني وقتها تختلف عن التشكيلة الحالية. سنحاول أن نسيطر على مجريات اللعب. ستحسم هوية البطل بمن سيتمكن من السيطرة على مجريات اللعب". وعلى صعيد أخر، قال سامبولي إن الجهاز الفني سيتحمل مسؤولية الخسارة خاصة وأن اللاعبين ينفذون ما يطلبه الجهاز الفني".

وقال :" هذه المجموعة موحدة. مرور الوقت عزز قوتنا .. المجموعة الحالية من اللاعبين تعلم ما ستنفذه في المباراة".

وذكر :" نعلم تماما أن الخسارة يتحملها الجهاز الفني ، ولن تكون بسبب مستوى فرد .. فمجموعة اللاعبين تعلم تماما فكر الجهاز الفني ، وإذا فشلنا في تنفيذ فكرنا في المباراة ستكون هذه مسؤوليتنا. لقد قدم هؤلاء اللاعبون كل ما يملكونه". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً