العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

افتتاح مشروع تطوير «سينما السيف» في العيد بكلفة مليوني دينار

نمو عدد مرتادي «سينما البحرين» بنسبة 30 % خلال هذا العام

أحمد راشد
أحمد راشد

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للسينما أحمد راشد أن الشركة بصدد افتتاح مشروع تطوير لمجمع سينما السيف بكلفة ناهزت المليوني دينار، في وقت تبنت الشركة خطة لزيادة وتوسيع أعمالها في البحرين والخليج

وقال راشد في رده على استفسارات «الوسط» أن الشركة ستفتح في عيد الفطر المبارك المرافق الجديدة لسينما السيف بعد أن تم إدخال تحسينات «جذرية».

وقال راشد « مشروع السيف استغرق نحو 6 شهور وستكتمل جميع التعديلات وستكون جميع السينمات جاهزة للافتتاح في عيد الفطر المبارك».

ويعد هذا ثاني استثمار تعلن عنه شركة البحرين للسينما خلال الشهور الماضي، إذ وقعت قبل أسابيع اتفاقية مع إدارة مجمع وادي السيل في الرفاع لإقامة مجمع سينمائي يشمل 6 صالات عرض إضافة إلى فرع جديد لمطعم رنديفو باستثمار بلغ نحو 6.5 مليون دولار أميركي.

وشرح راشد تفاصيل المشروع قائلاً « التعديلات تشمل جميع الأمور من الألف إلى الياء من ديكورات الصالات إلى جانب تغيير الشاشات وأنظمة الصوت ومرافق الاستقبال والحمامات كما تم تغيير الكراسي في الصالات والتي تم تغييرها بالكامل لتكون مشابهة لسينما سيتي سنتر، مع إتاحة مزيد من الفراغ أمام الكراسي الأمر الذي تتيح التنقل بين الكراسي دون حاجة إلى تغيير وضعية الجالسين رغم أن ذلك كان على حساب عدد الكراسي التي فقدنا منها كراسي كثيرة في سبيل راحة الزبائن وخصوصاً أننا لاحظنا أن هناك توجه لسينما السيف نظراً للازدحام في سينما سيتي سنتر».

وأشار راشد إلى أن عملية التطوير تمت بصورة تدريجية إذ يتم إغلاق صالات محدده ويتم تطويرها وإعادة افتتاحها بدون قطع الخدمات المقدمة لزبائن شركة البحرين للسينما.

وتمتلك شركة البحرين للسينما وتدير 44 صالة عرض في مملكة البحرين إضافة إلى 27 صالة في قطر.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للسينما عن تفاؤله بمستقبل سينما السيف مع تفضيل الكثير المرتادين للهدوء والابتعاد عن الازدحام.

وأشار راشد إلى أن النسبة التقديرية لنسبة النمو في عدد مرتادي السينما التابعة لشركة البحرين للسينما تبلغ نحو 30 في المئة.

يشار إلى أن شركة البحرين للسينما حققت نمواً في صافي الأرباح للعام 2014 بنسبة تبلغ 20 في المئة لتبلغ 7.56 ملايين دينار والذي يعد أعلى مستوى تحققه الشركة على الإطلاق، في حين ذكرت مجلة «غلوبال فاينانس» أن الشركة فازت بالمركز الأول في قطاع الترفيه والسياحة على مستوى دول الخليج استناداً لقيمتها السوقية والتي بلغت 269,998 مليون دولار أميركي.

العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:05 ص

      شكراً يا شركة البحرين

      الشكر موصول للشركة على هذه الجهود المبذوله .. واتمنى ايضا صيانة سينما سار بالكامل واضافة بعض المطاعم

    • زائر 6 زائر 4 | 7:31 ص

      سينما سار بعد

      نتمنى بعد صيانة سينما سار وتكبيرها وإضافة مطاعم وخدمات اكثر

    • زائر 3 | 2:20 ص

      ...

      في أشياء اولا وافضل يستحقها المواطن من تعديل السينمات

    • زائر 5 زائر 3 | 4:59 ص

      المواطن بس يتحلطم

      هذي شركة خاصة و مسجلة في بورصة البحرين و ليها مساهمين و ولا تحصل دعم من حكومة ولا شي... مدخل روحك تبي فلوسها حقك حق شنو؟! مو فالحين الا فالتحلطم و التعسعس

اقرأ ايضاً