العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

البحرين تشارك في أكبر تجمع عالمي لفنون القتال المختلطة للهواة

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أن البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team، ستشارك في أكبر تجمع عالمي لفنون القتال المختلطة «بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة 2015» المقرر انطلاقها يوم الاثنين 6 يوليو/ تموز الجاري بمدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية، والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت 11 من الشهر ذاته.

وأضاف سموه أن المشاركة في هذا الحدث العالمي سيكون لها مردود إيجابي من خلال الترويج للبحرين كدولة تهتم بمختلف الرياضات، وتسعى دائما لتطوير وارتقاء الحركة الرياضية، مشيرا سموه إلى أن البحرين اتخذت خطوات واضحة في دعم الشباب البحريني الممارس للعبة فنون القتال المختلطة التي تعتبر إحدى الرياضات العالمية، عبر إيجاد الأرضية المناسبة لدعم هذه الرياضة الجديدة، التي بدأت بالانتشار ليس على مستوى البحرين فحسب، وإنما على مستوى دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، موضحا سموه أن البحرين كانت ولاتزال سباقة في استقطاب مختلف الرياضات العالمية، فهي تعتبر أول دولة بمنطقة الشرق الأوسط، والتي سجلت نجاحا منقطع النظير باستقطابها رياضة السيارات الفورمولا1.

وقال سمو: «إن المشاركة في هذه البطولة العالمية ستدعم البحرين على خارطة الرياضة العالمية، وخصوصا أن هذه البطولة تلقى مشاركة واسعة من قبل المقاتلين الهواة من مختلف بلدان العالم، كما وأنها تلقى اهتماما كبيرا من وسائل الإعلام العالمية التي ستغطي منافسات هذا الحدث على الهواء مباشرة. فتواجد البحرين من بين الدول المشاركة سيزيد من مكانة البحرين كدولة تهتم بمختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية، لاسيما الرياضات العالمية»، مضيفا سموه أن هذه المشاركة ستعود بالفائدة الكبيرة على فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team وتحديدا المقاتلين في اكتساب الاحتكاك ومزيدا من الخبرة عبر مواجهة أفضل المقاتلين الهواة على مستوى العالم، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح للفريق في هذه المشاركة والظهور بمستوى مشرف خلال مواجهات البطولة.

الفريق يصل اليوم (الأحد)

ومن المقرر أن يصل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team لمدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية صباح اليوم (الأحد)، وذلك لإجراء التسجيل والوزن الرسمي والفحص الطبي. كما وسيشهد الفريق قرعة البطولة التي تنطلق يوم الاثنين المقبل.

وقد أنهى الفريق كافة التحضيرات المحلية بإشراف الطاقم التدريبي المكوّن من المدير الفني محمد شاهد والمدربين الروسيين رينات وألدروف والمدرب البحريني رضا منفردي وقد وضع الجهاز الفني للفريق برنامجا تدريبا مكثفا تضمن تمارين لرفع اللياقة البدنية، مع تدريبات خاصة بفنون القتال المختلطة.

وكان خالد بن حمد قد اختار 15 مقاتلا للانضمام لفريق خالد بن حمد khk mma team من خلال التصفيات المحلية والنهائية التي أقيمت على ثلاث مراحل الأولى في شهر مارس/ آذار، والثانية في شهر إبريل/ نيسان والثالثة في شهر مايو/ أيار. إذ أعلن سموه خلال المؤتمر العام الذي عقد بعد التصفيات النهائية عن المقاتلين الذين تم اختيارهم، وهم: حسين عياد، حسن عياد، حمزة يوسف، عاطف محمد، عبادة الملا، عبدالله سينا، عبدالله فايز، عبدالعزيز منجهري، علي إبراهيمي، عيىسى محمد العميري، فهد عبدالرزاق، محمد الملا، محمد عدنان، ميثم أحمد وناجي محمد.

العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً