العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

رغم مخاطر الإرهاب... مسابقة شطائر "الهوت دوج" تخطف الأضواء في عيد الاستقلال الأمريكي

وضعت عناصر الشرطة في جميع أنحاء الولايات المتحدة في حالة استعداد قصوى أمس السبت (4 يوليو/ تموز 2015) تأهبا لأي احتمال لشن هجوم إرهابي خلال عطلة عيد الاستقلال، إلا أن القلق فشل في إيقاف مسابقة شطائر النقانق "الهوت دوج" التي تقام سنويا في نيويورك في الرابع من تموز/يوليو.

وتمكن مات ستوني البالغ من العمر 23 عاما، من مواطني ولاية كاليفورنيا، من انتزاع الفوز في المسابقة بعد أن التهم 62 شطيرة "هوت دوج" في 10 دقائق، مما تسبب في حرمان جوي تشستنت من نيل لقبه التاسع على التوالي في مسابقة الرابع من تموز/يوليو السنوية.

لكن تشستنت لا يزال محتفظا بالرقم القياسي المسجل باسمه عندما التهم 69 شطيرة "هوت دوج" في عام .2013

وتمكنت ميكي سودو البالغة من العمر 29 عاما من انتزاع اللقب في مسابقة السيدات بعد ان التهمت 38 شطيرة "هوت دوج".

وبدأ تنظيم هذه المسابقة على نحو سنوي منذ عام .1916 ولم تتوقف المسابقة سوى في عام 1941 بعد أن جرى إلغاؤها احتجاجا على الحرب في أوروبا وفي عام 1971 حيث ألغيت بسبب اضطرابات مدنية .

وعلى الرغم أن المسؤولين الاتحاديين لم يعلنوا وجود أي تهديدات محددة، قال جيه جونسون، وزير الأمن الداخلي الأمريكي، الاسبوع الماضي إن وزارته ومكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.أي) على اتصال مستمر مع سلطات انفاذ القانون بجميع الولايات الامريكية قبيل عطلة الرابع من تموز/يوليو.

وتابع "نحن نشجع كل عناصر إنفاذ القانون على توخي الحذر وأن يكونوا على أهبة الاستعداد".

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي نيوز) الاخبارية الامريكية ان (إف.بي.أي) أرسلت نشرة إلى 18 ألف عنصر من ضباط الشرطة لحثهم على توخي الحذر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً