العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

علي بن عبدالرحمن: البوليتكنك تضاعف الجهود لإتمام عمليات الصيانة و التجهيز

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار برامج الصيانة والتطوير السنوية، تستعد كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) منذ الآن لاستقبال العام الأكاديمي 2015/2016، وذلك من خلال تنفيذ عدد من عمليات الصيانة الشاملة لمجموعة من المباني والمرافق الرئيسية وتطوير مجموعة أخرى، بالإضافة لمراجعة العديد من الإجراءات الداخلية في ضوء التعاميم الصادرة من قبل مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة واللوائح التي يعتمدها مجلس الأمناء.

وفي هذا الشأن صرح نائب الرئيس التنفيذي للموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة قائلا: "تضع الإدارة التنفيذية لبوليتكنك البحرين نصب عينيها دائما توفير المناخ التعليمي المناسب للطلبة والأكاديميين، كما انها تسعى بشكل مستمر لرفع جودة مرافقها بما يتناسب مع متطلبات مختلف البرامج ألأكاديمية المطروحة، ولتلبية الاحتياجات الأساسية لمنتسبيها كافة".

أن عمليات التطوير مستمرة ولا تتوقف، وهي لا تنحصر على جانب المباني، بل تتعداه لتبلغ مجالات عدة من مكونات البنية التحتية، ومن أهمها تقنية المعلومات والاتصال، حيث تعمل البوليتكنك على تطوير السعة الاستيعابية لشبكتها الداخلية لتتناسب مع العدد المتزايد لمنتسبيها، وبما يلبي التطور الحاصل في البرمجيات التشغيلية والتعليمية، وقد دشنت عدد من البرمجيات المتطورة بالتعاون مع كبريات المؤسسات العالمية في مجال تقنية المعلومات، حيث تعد عملية التطوير عنصر أساسي في البوليتكنك لتحقق الأهداف التي أنشأت من أجلها وعلى رأسها توفير خريجين قادرين على الانخراط في سوق العمل مباشرة ويمتلكون مهارات القرن الواحد والعشرين.

كما يبذل قطاع الموارد والمعلومات بالتعاون مع إدارة الجودة والقياس والتحليل والتخطيط جهود حثيثة لتطوير اللوائح الإدارية بشكل مستمر لتواكب أفضل الممارسات العالمية. أما بالنسبة لقطاع الموارد البشرية فان التعاون والتنسيق الكامل مع ديوان الخدمة المدنية قد منح البوليتكنك إشادة نعتز بها لكونها رفعت رسميا لمجلس الوزراء الموقر، وهو أمر يؤكد على سلامة ودقة الإجراءات التي تنفذ في البوليتكنك، فيما تخضع كافة المعاملات المالية وعمليات الشراء لأنظمة وزارة المالية ومجلس المناقصات والمزايدات، ونسعد بالقول أن البوليتكنك تستجيب لكافة التعاميم الصادرة عن تلك الجهات بسرعة وتلتزم بتنفيذها.

الجدير بالذكر أن البوليتكنك قد انتهت مؤخرا من تنفيذ صيانة شاملة لعدد من المرافق كان من أهمها قاعة متعددة الاستخدامات (قاعة البحرين) ومسجد البوليتكنك بالإضافة لمبنى للهيئة التعليمية (مبنى رقم 26) وعدد من المختبرات الخاصة ببرامج الهندسة. وحاليا تشتمل عملية الصيانة على تنفيذ مجموعة من المشاريع من أهمها صيانة الصالة الرياضية (قاعة 16) ومضخات المياه الخاصة بملعب كرة القدم. كما تعمل البوليتكنك على استكمال عمليات تطوير مكونات شبكتها الداخلية، ورفع السعة الاستيعابية لعدد من الخدمات التقنية وباستخدام أحدث المنتجات المتوفرة في السوق العالمية.

واختتم الشيخ علي تصريحه قائلا: "ان المتابعة المستمرة من قبل الإدارة التنفيذية لتوجيهات مجلس الأمناء برئاسة سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة كان لها الأثر البالغ في كل ما تحقق، كما ان التعاون البناء والهادف بين أعضاء الادارة العليا ساهم في بلوغ الأهداف وبمستويات جودة مرتفعة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً