العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

كوبا أميركا 2015: أبرز التصريحات بعد تحقيق تشيلي اللقب

احرز المنتخب التشيلي لكرة القدم اول لقب قاري في بطولة كوبا اميركا التي استضافها اثر فوزه على نظيره الارجنتيني بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) امس السبت في المباراة الختامية.

وهنا أبرز التصريحات:

* الارجنتيني خورخي سامباولي (مدرب تشيلي):

قدمنا مباراة كبيرة ضد احد افضل المنتخبات في العالم. كان يجب ان نفوز في الوقت الاصلي، لكن حفلة ركلات الترجيح اتاحت لنا تأكيد حقيقة ما جرى على الارض. فريقي خاض اول مباراة في هذه البطولة بروح تحقيق الفوز في ختامها، وكان افضل من كل منافسيه واحرز اللقب بفضل مزيد من العمل والانضباط. الفضل في احراز اللقب يعود الى مجموعة اللاعبين بأكملها والتي لي شرف تدريبها. اعرف ان الناس بدأوا يحلمون لاننا قمنا بانجاز كبير والهدف المقبل هو التأهل لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

 

* كلاوديو برافو (حارس وقائد منتخب تشيلي الذي صد احدى ركلتين ضائعتين للارجنتين):

حان الوقت لهذا الجيل ان يحرز اللقب. لقد قلت لزملائي: استفيدوا من هذا اللحظة الوحيدة لاننا لم نتعود على الفوز. قبل ركلات الترجيح، كان المهم ان نحافظ على الهدوء، وابلغتهم بان ركلتين لن تسجلا.

 

* ارتورو فيدال (لاعب وسط مهاجم في منتخب تشيلي):

انه حلم تحول الى حقيقة. اننا نستحق اللقب وهذا شيء عظيم بالنسبة الينا كلاعبين وايضا كبلد هو بحاجة اليه. هذا الجيل يستحق اللقب ويجب ان نركز من الان على تصفيات مونديال 2018. لكن يجب الاستفادة من هذه اللحظة والاحتفال بها.

 

* الارجنتيني خيراردو مارتينو (مدرب الارجنتين):

كانت مباراة قوية جمعت بين منتخبين جيدين على الصعيد الدفاعي. لم تقدم تشيلي لنا كثيرا من الفرص للتسجيل وعطلت عملنا، وهي لعبت بهذا الاسلوب طوال البطولة، لكننا اوجدنا فرصا كان يجب ان نستغلها لتحقيق الفوز. سنواصل اللعب بهذه الطريقة، وهذه الخسارة لن تغير في الامر شيئا.

 

* خافيير ماسكيرانو (لاعب وسط مدافع في منتخب الارجنتين):

ليس لدي اي تفسيرات لسلسلة الهزائم في المباريات النهائية. كنا على مستوى الحدث، لكننا لم نتوصل الى تحقيق الفوز في النهائيات. قدمنا مستوى طيبا في كوبا اميركا، لكننا وقعنا على خصم وضعنا باستمرار تحت الضغط.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً