العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

"قرقاعون الشمالية" يجمع أبناء الطائفتين الكريمتين

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

جمع مهرجان "القرقاعون" بالمحافظة الشمالية المواطنين من أبناء الطائفتين الكريمتين تأكيدًا على الوحدة الوطنية والحفاظ على النسيج الوطني، والتمسك بالثوابت البحرينية الأصيلة في التصدي للفتنة والممارسات الطائفية.

وشارك جمهور كبير من المواطنين والمقيمين في المهرجان الذي أقيم مساء أمس السبت (4 يوليو/ تموز 2015) في الطابق الأول بمجمع الكاونتري مول تحت رعاية محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور، وعبر بعض المواطنين الذين حضروا من مدينة حمد، المحرق، مدينة عيسى، سترة، ومن مختلف مناطق البحرين عن المشاعر الصادقة في الالتقاء وحضور الاجتماعات والفعاليات التي تجمع المواطنين والمقيمين من مختلف الأديان والمذاهب والتيارات، باعتبار أن المجتمع البحريني مجتمع يقبل بالتعددية وهو مثال للتعايش والتسامح.

ومن جهته، أكد المحافظ العصفور على أن واحدًا من أهم أهداف مهرجان القرقاعون هو توجيه رسالة من بوابة المحافظة الشمالية إلى كل من يؤمن بالوحدة الوطنية والتلاحم بأننا معه ونؤيده ونقف معه من أجل سلامة بلادنا وشعبنا، موضحًا أن المحافظة عززت مبادئها في هذا الجانب من خلال مبادرة "كلنا شركاء في السلام" ونحن ماضون في رفدها بالفعاليات والأنشطة والبرامج والمشاريع المشتركة بين الجهات الحكومية والأهلية لتحقيق ما يمكن تحقيقه من مكاسب وانجازات للأهالي، موجهًا الشكر إلى إدارة مجمع "كاونتري مول" الراعي الرسمي، وإلى الجهات التي شاركت في إنجاح المهرجان.

ومن جانبها، قالت رئيس قسم البرامج الاجتماعية حياة الحليبي أن هذا المهرجان السنوي يلقى تجاوبًا ونجاحًا عامًا بعد عام، إلا أن لمهرجان هذا العام خصوصية واعتبار واضح نظرًا لتنفيذ توجيهات المحافظة في التركيز على استقطاب المواطنين والمقيمين من كل الجنسيات والأديان للمشاركة تعبيرًا عن سمة السلام والتعايش والمحبة بين افراد المجتمع البحريني، وبالطبع، شمل المهرجان العديد من الفقرات الترفيهية من مسابقات وألغاز وأناشيد شعبية وأهازيج، بالإضافة إلى توزيع حلاوة القرقاعون والهدايا المتنوعة على الأطفال والمشاركين ورسم الحناء، فيما شاركت الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة في جناح البيع على هامش المهرجان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:44 ص

      و ماذا عن التوظيف ؟

      صلاة موحدة وقوقاعون موحد وشلون عن التوظيف ؟؟ خلاص بنصير كلنا سواسية ؟ وهل زالت مشكلة سني وشيعي ؟ وبيتوظفون اولادنا ؟ حرام ترى بنتي صار لها 7سنوات من تخرجت بامتياز من الجامعة والسنة بعد ولدي تخرج بامتياز والاثنين عاطلين والله المعين

    • زائر 4 | 7:44 ص

      و ماذا عن التوظيف ؟

      صلاة موحدة وقوقاعون موحد وشلون عن التوظيف ؟؟ خلاص بنصير كلنا سواسية ؟ وهل زالت مشكلة سني وشيعي ؟ وبيتوظفون اولادنا ؟ حرام ترى بنتي صار لها 7سنوات من تخرجت بامتياز من الجامعة والسنة بعد ولدي تخرج بامتياز والاثنين عاطلين والله المعين

    • زائر 7 زائر 4 | 10:49 ص

      معاك حق والله يعينك

      والله يوفق عيالك

    • زائر 3 | 7:10 ص

      الحمدالله

      الله يحفظ البحرين سنه وشيعه

اقرأ ايضاً