العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

وزير التربية يوجه إلى فتح صف إضافي لطلبة التوحد في ابتدائية المستقبل للبنات

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي، سيتم افتتاح صف جديد لطلبة التوحد في مدرسة المستقبل الابتدائية للبنات خلال العام الدراسي القادم، لاستيعاب عدد من الطلبة من هذه الفئة، وذلك في إطار جهود الوزارة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لهذه الفئة من الأبناء، وزيادة الطاقة الاستيعابية في مدارس الدمج لهؤلاء الطلبة، مراعاةً لظروفهم وتمكيناً لهم من الحصول على فرصة الاندماج والتعلم.

وبذلك يصبح عدد مدارس دمج الطلبة من فئة التوحد عشر مدارس، ويرتفع عدد الطلبة المدمجين من هذه الفئة إلى خمسين طالب وطالبة مع توفير كافة الإمكانيات المطلوبة لنجاح هذه العملية.

والجدير بالذكر أن العام الدراسي المقبل سيشهد افتتاح ثلاثة صفوف للطلبة من ذوي الإعاقة الذهنية في ثلاث مدارس إعدادية، هي مدرسة عبدالرحمن الناصر الابتدائية الإعدادية للبنين، ومدرسة الرفاع الإعدادية للبنين، ومدرسة عبدالرحمن الداخل الإعدادية للبنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:15 م

      التوحد صعبة

      في البداية لابد من القراءه عن هذه الفئة فهى تحتاج الى رعاية خاصة لايستطيع اغلب ان لم يكن كل المدرسين في كيفية التعامل مع هذه الحالات وانا هنا لااقلل من شأن هذه الفئة فهم ابنائنا لاكن من واقع تجربة مع ابن احدا الجيران عرفت ماذا يعني التوحد.

    • زائر 1 | 9:28 ص

      ....

      .........
      عشان بس اتقول المشروع ناجح
      اللهم اللجان الخاصه لي ينحطوون فيها
      والا احنا نتحاسب اذا راعيناهم حتى بإجابة

اقرأ ايضاً