العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

سمو رئيس الوزراء يستقبل السفير الصيني‎ بمناسبة تسلمه مهام عمله

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن مملكة البحرين تعمل على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع الصين كونها دولة عظمى لها تأثيرها البالغ في القرار العالمي وثقلها السياسي والاقتصادي ومساهمتها الفاعلة في الأمن والسلام الدوليين، مؤكداً سموه أن الظروف العالمية والتطورات المتلاحقة وتأثيراتها على الأمن في المنطقة والعالم تستدعي أن يكون هناك تقارب أوثق بين الدول وتعاون أكبر فيما بينها، ودعا سموه إلى تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البحرين والصين للوقوف على سير العمل في مجالات التعاون الثنائي وزيادة وتيرته.

وأكد السفير الصيني الجديد لدى المملكة أن الصين تنظر بإعجاب للنهضة التنموية الكبرى التي قادها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في مملكة البحرين والتي تستحق أن تكون مثالا تنمويا دولي يحتذى به.

هذا وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (5 يوليو/ تموز 2015) سفير جمهورية الصين الشعبية تشي تشنهونغ وذلك بمناسبة تسلمه مهام عمله الدبلوماسي لدى المملكة.

وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن مملكة البحرين تتطلع دائما لتقوية علاقاتها مع الصين في مختلف المجالات وذلك في ضوء المؤشرات الايجابية التي تشهدها علاقات البلدين، مشيدا سموه بما حققته القيادة الصينية من انجازات على صعيد التنمية الاقتصادية وغيرها من المجالات.

وأكد سموه للسفير الصيني الجديد بأنه سيلقى كافة أشكال الدعم والإسناد التي تسهل مهام عمله الدبلوماسي في المملكة ، في حين أكد السفير لسمو رئيس الوزراء بأنه سيعمل على زيادة التعاون البحريني الصيني على الصعيد السياسي والتجاري والاقتصادي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً