العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

وكيل "الصحة" تتفقد سير العمل بوحدة الرعاية اليومية لمرضی فقر الدم المنجلي بالسلمانية

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت وحدة الرعاية اليومية لمرضی فقر الدم المنجلي (السكلر) بمركز امراض الدم الوراثية اليوم الأحد (5 يوليو / تموز 2015) باستقبال مرضی الطوارئ المترددين علی مجمع السلمانية الطبي.

وبهذه المناسبة قامت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع بجولة تفقدية لوحدة الرعاية اليومية وذلك للاطلاع علی سير وانسيابية العمل بها خلال اليوم الاول لاستقبالها مرضی السكلر من الذكور.

وقد تفقدت عائشة بوعنق كافة المرافق التي تشتمل عليها الوحدة اليومية من حيث تسجيل المرضی وغرف التصنيف بحسب درجة الحالة، كما تم الاطلاع علی الغرف بداخل الوحدة والطاقة الاستيعابية التي تصل الی عدد 22 سريرا، بالاضافة الی غرفة العزل الخاصة بالحالات المعدية.

وقد اطمأنت عائشة بوعنق إلی كفاءة سير العمل بالوحدة لدی استقبال مرضی طواریء السكلر من الذكور الذين كانوا يتلقون علاجهم في السابق بقسم الطواریء والحوادث بمجمع السلمانية الطبي.

ومن جانبها صرحت نائب رئيس الاطباء رجاء اليوسف بأن وحدة الرعاية اليومية قد استقبلت في اليوم الاول عدد 36 حالة من المرضى الذكور تم علاجهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، حيث تم ادخال حالة واحدة الی الاجنحة بالمركز بينما تم وضع حالتين تحت الملاحظة تمهيدا لادخالهم الی الاجنحة في وقت لاحق، منوهة بأن الحالات الاخری قد غادرت الوحدة فور تلقيهم للعلاج المطلوب.

واكدت رجاء اليوسف بأن المرضی قد اعربوا عن ارتياحهم من مستوی الخدمة المقدمة بالوحدة وملائمتها لمتطلبات واحتياجات المرضی من حيث انها تركز بشكل اكبر علی مرضی السكلر وتراعي خصوصيتهم وحاجتهم لسرعة تلقي العلاج بكفاءة من خلال الطاقم الطبي والتمريضي المختص بمتابعة مرضی السكلر. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً