العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ

اليوم الجولة السادسة في بطولة المرحوم جاسم فخرو للشطرنج

تقام الليلة مباريات الجولة السادسة في بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية (39) المفتوحة للشطرنج والتي ينظمها نادي العروبة ويلعب على الطاولة الأولى المتصدران الفلبينيان ألفين الكاتا بالأبيض أمام مواطنه كارليتوس داريا بالأسود ولكل منهما خمس نقاط ونصف وهي من أهم مباريات هذه الجولة لأن نتيجتها سوف تحدد من ينفرد بالقمة.

ويتقابل ماهر عياد (صاحب اللقب) والمدافع عنه أمام أنتوني بيلايو ولكل منهما خمس نقاط ويلعب حسين عياد مع إبراهيم بورشيد ولكل منهما أربع نقاط ونصف ويتقابل خلف بوخلف وهنري ماليتس بنفس الرصيد أربع نقاط ويلعب أبريث هاميروس مع مصعب شاكر بنفس الرصيد أربع نقاط.

إن الاحتمال الكبير أن تسفر النتائج عن تبادل للمراكز وكل المتنافسين مؤهلون إلى الفوز وكسب النقاط دون استثناء لكن المتوقع أن يكون التعادل هو سيد الموقف على الطاولة الأولى ويصبح في صالح الشطرنجيين البحرينيين.

وكانت أهم نتائج الجولة الماضية فوز ألفين الكالا على حسين عياد وهي خسارة مؤلمة للشطرنج البحريني كما خسر خلف بوخلف من كارليتو داريا لكن ماهر عياد أعاد الأمل لنفسه وللبطولة وفاز على جوي كابالا وأنتوني بيلايو على كوستاليس رينا وإبراهيم بورشيد على أحمد عبداللطيف وتعادل دادو كاجامبان مع إيرث هيارسليا.

خسر الشطرنجي الأميركي جون فوسكي (32 سنة) أمام جاي ساريا (11 سنة) في الجولة الماضية وتعد النتيجة واحدة من أبرز نتائج هذه البطولة كون الخبرة والسن لم ينفعا أمام حماسة الصبية.

العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً