العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

«جارمكو» تتوصل لاتفاق مع مجموعة فايف العالمية لتنفيذ مشروع إعادة الصهر

ضمن خططها التوسعية للمرحلة المقبلة

محمود الصوفي - جيان بابتيس لوكاس
محمود الصوفي - جيان بابتيس لوكاس

المنامة - شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) 

06 يوليو 2015

أعلنت شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو)، توقيع اتفاقية مع مجموعة فايف العالمية الرائدة في مجال الهندسة الصناعية وتوريد الآلات وتجهيزات وأنظمة خطوط الإنتاج لكبرى الشركات الصناعية حول العالم، لإنشاء منظومة مستحدثة وعالية الجودة لإعادة صهر المعادن بمقر الشركة في البحرين بكلفة إجمالية بلغت 55 مليون دولار أميركي.

وأشارت الشركة في بيان صادر عنها، إلى أن مشروع إعادة الصهر من المشروعات المحورية التي تهدف إلى رفع مستوى الإنتاج من الناحية الهندسية وتنويع مصادر المواد الخام وترقية مرافق الشركة لتحديث خطوط إنتاجها، وأن «جارمكو» ستتمكن بهذه الخطة البنّاءة من تنمية قدراتها في مجال إعادة التدوير وخفض نفقات صهر المعادن بنحو تدريجي.

وبيّنت أن تنفيذ المشروع سيتطلب فترة زمنية تصل إلى نحو 21 شهراً اعتباراً من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وفور توقيع الاتفاقيات النهائية مع الشركاء المحليين.

يذكر أنه تم البدء فعلياً في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، وهي المرحلة التي تقوم «جارمكو» بإدارتها داخلياً بالتعاون مع مجموعة من الموردين المحليين، وتتضمن هذه المرحلة إنشاء منطقة تخزين للمخلفات ووحدة للفصل والتصنيف.

وفي تعليق له عن المشروع الذي من المتوقع أن يرفع قدرة «جارمكو» الإنتاجية من ألواح الألمنيوم إلى نحو 120 ألف طن سنوياً، قال رئيس مجلس إدارة «جارمكو»، محمود الصوفي: «يسعدنا تنفيذ هذا المشروع التوسعي البناء بالتعاون مع مجموعة فايف العالمية، ويسعدنا التأكيد أيضاً على أن المشروع يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح، وأنه يحمل الكثير من الإيجابيات لأسرة (جارمكو) على مستوى المنطقة والعالم، إذ سيؤمن نحو خمسين فرصة عمل جديدة تضع جارمكو في طليعة الشركات الأكثر توظيفاً للكوادر الوطنية في البحرين ومن المساهمين إلى حد كبير في خفض النفقات المترتبة على خطط التوظيف.

وأوضح الصوفي أن هذا المشروع هو الأول ضمن خطة استراتيجية متكاملة تمتد لثلاثة أعوام وتتضمن مشروع أو مشروعين إضافيين، وأنه من المؤمل أن تسهم تلك المشروعات بصورة كبيرة في زيادة الربحية وتعزيز وضع ومكانة الشركة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال: «نتطلع إلى البدء في تنفيذ المرحلة التالية من المشروع ومواصلة التعاون مع شركاء يتسمون بثقل عالمي في هذا القطاع الحيوي، هادفين في الوقت ذاته إلى ترسيخ وجود (جارمكو) في الأسواق العالمية وتزويد عملائنا بمنتجات تنافسية تواكب أعلى معايير الجودة».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ «جارمكو»، جيان بابتيس لوكاس: «يأتي مشروع توسعة مرافق إعادة الصهر ليعلن عن حقبة جديدة في مسيرة (جارمكو) ويعزز من توجهاتها الرامية إلى رفع مستوى الإنتاج وخفض النفقات في آنٍ واحد. هذا بالإضافة إلى التأكيد على التزامنا بأفضل الممارسات التشغيلية والإدارية والتصنيعية. وبما لاشك فيه أن اكتمال هذا المشروع سيصب في سبيل تعزيز ريادة جارمكو على الساحتين الإقليمية والدولية من خلال تزويد عملائها بمنتجات تنافسية وعلى قدر عالٍ من الجودة والمتانة».

العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً