العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

«مدرسة السلام» تعلن تعيين أعضاء مجلس إدارة جدد

تخفض رسوم تسجيل الطلاب الجدد والحاليين بنسبة 30 إلى 35 %

رئيس مجلس إدارة مدرسة السلام جواد الحواج خلال ترؤسه اجتماع مجلس الإدارة
رئيس مجلس إدارة مدرسة السلام جواد الحواج خلال ترؤسه اجتماع مجلس الإدارة

عقد مجلس إدارة مدرسة السلام برئاسة رئيس مجلس إدارة المدرسة جواد الحواج وبحضور نائب رئيس مجلس الإدارة، مجيد الزيرة، وأعضاء مجلس الإدارة وهم: شريف عبدالمعطي العربي، ممدوح أحمد محمد علين، ومدير المدرسة غيداء سلمان، إلى جانب عدد من الاستشاريين في هيئة التعليم، جاء ذلك يوم أمس الاثنين (6 يوليو/ تموز 2015) في مبنى المدرسة بمنطقة بني جمرة.

وخلال الاجتماع أعلن رئيس مجلس الإدارة عن تعيين أعضاء مجلس الإدارة جدد للمدرسة وهم 5 أعضاء برئاسة جواد الحواج ونائب رئيس مجلس الإدارة مجيد الزيرة، وأعضاء مجلس الإدارة، شريف عبدالمعطي، حسن كمال، وأحمد رفيع، وكلهم أشخاص معروفون ولهم علاقة بالتعليم لتطوير المدرسة.

وفي إطار خطة إستراتيجية بدأتها مدرسة السلام الخاصة من أجل إحداث تطوير في بنيانها التربوي، وانطلاقا من رسالتها بأن الاستثمار في التعليم هو الاستثمار في المستقبل والذي ساعدها في تحقيق إنجاز متقدم في مراجعة الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم في السنوات الماضية، ركزت المدرسة على تطوير مناهجها الدراسية وهيأتها التدريسية المختارة من بين عدة خلفيات وثقافات ومدارس عالمية، فضلا عن اعتماد أحدث أساليب التعليم الالكتروني بحيث تهيئ لتلاميذها كل متطلبات اكتساب العلوم والمعارف والمهارات التي تصنع منهم أفرادا ناجحين في مسيرة حياتهم الشخصية والمهنية.

وقد جاءت هذه التطورات نتيجة لإيمان مؤسسي المدرسة بضرورة اللجوء لخبرات دولية في هذا المجال، وتمت الاستفادة من خدمات أحد بيوت الخبرة الاستشارية الوطنية -شركة الإدارة الحديثة للاستشارات أحد كيانات المجموعة الحديثة- المشهود لها بالكفاءة والفعالية في مجال تطوير المؤسسات والشركات وبخاصة المؤسسات التعليمية؛ بهدف تحقيق نقلة نوعية في النظم والآليات الإدارية والتربوية للمدرسة بما يحقق لها مزيدا من التميز والريادة.

ومن أبرز نتائج عمليات التطوير بالمدرسة تشكيل مجلس إدارة جديد يقوم بالإشراف على تنفيذ الخطة الإستراتيجية التي تم وضعها؛ لضمان إحداث التغييرات المنشودة، وعلى رأسها تعزيز العلاقة بين أسر التلاميذ والمدرسة لتعميق التواصل مع أولياء الأمور، بحيث يتم إطلاعهم بصورة منظمة على التقدم الدراسي لأبنائهم والتشاور معهم في شئونهم بما يضمن التعزيز المستمر لمستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ واستيعابهم التام كافة المعارف والمهارات التي ترمي دراستهم إلى إكسابهم إياها.

كما تم تبني واعتماد البرامج الدراسية التي أثبتت نجاحها وفاعليتها وخلق بيئة تعلم إلكترونية متطورة إضافة إلى عمليات مراجعة وتقويم مستمر لجميع الممارسات والأنشطة التي تتم داخل المدرسة من أجل التحسين المستمر.

كما قامت المدرسة بتجديد دماء الهيئة التعليمية بتوظيف أفضل الكفاءات من جنسيات مختلفة تجمع بين المعارف النظرية والتطبيقات العملية لتدريس مختلف المقررات في جميع المراحل الدراسية بالمدرسة. وتعاقدت المدرسة مع أشهر الناشرين لتوريد الكتب الدراسية المميزة للعام الدراسي الجديد وبحسب متطلبات وزارة التربية والتعليم.

يذكر أن إدارة المدرسة في سعيها للارتقاء ومواكبة التطور، قد شرعت في التعاقد على بناء ملاعب رياضية إضافية وتجهيز معامل للعلوم، واتخذت قراراً بإضافة مكتبة للمرحلة الثانوية مزودة بالكتب في مختلف العلوم والمعارف.

هذا ويسعد إدارة المدرسة استقبال الطلاب الجدد لجميع المراحل، مع أمل أن يشهد العام المقبل نتائج التطوير والتحديث.

وإيماناً من مجلس الإدارة بدور المدرسة في المجتمع، فقد تم اتخاذ قرار بمراجعة الرسوم الدراسية السنوية لجميع الطلبة الحاليين والجدد بتخفيضها بنسبة بين 30 إلى 35 في المئة لجميع المراحل.

العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:55 م

      مدرسة تبني شخصية الطالب

      هذه المدرسة تعتني بالطلاب عناية خاصة وتهتم بتنمية الجوانب الشخصية والقيادية في ابنائنا وهو أمر ملموس تدركه من خلال تفاعلهم مع البرامج المدرسية التي تشجعها إدارة المدرسة

    • زائر 3 | 8:59 ص

      المدرسة والادارة ممتازة

      بصراحة مدرسة السلام ممتازة لأن الكادر التعليمي يشتغل من قلبه والحمد الله نشوف تطور الجهال دائما والله يوفقهم دوم لما فيه الخير

    • زائر 1 | 4:32 ص

      لي عياله بالمدرسه

      يخبرنا عنها :)

    • زائر 2 زائر 1 | 6:05 ص

      مدرسة ممتازة بجد

      ان شاء الله مزيد من التطور..مدرسه ممتازة ونتطلع لان تكون الافضل والافضل باذن الله

اقرأ ايضاً