العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

الأشغال: ترسية 8 مناقصات وطرح 6 خلال شهر مايو

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح وكيل الوزارة لشئون الأشغال بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزير الخياط بأنه تم ترسية8 مناقصات لمشاريع شئون الأشغال بتكلفة اجمالية تبلغ 3,150,065 دينار(ثلاثة ملايين ومائة وخمسون ألفا وخمسة وستون دينارا ) وطرح 6 مناقصات لمشاريع قطاع الطرق والصرف الصحي والمباني بتكلفة تقديرية تبلغ 3,063,729دينار( ثلاثة ملايين وثلاثة وستون ألفا وسبعمائة وتسعة وعشرون دينارا ) وذلك من قبل مجلس المناقصات والمزايدات خلال شهر مايو الماضي، إذ تأتي هذه المشاريع التنموية لتلبية احتياجات المواطنين بالدرجة الأولى ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده مملكة البحرين بما يتماشى مع الأولويات الوطنية وتحقيق الاستدامة وتشجيع الاستثمار من اجل النهضة الاقتصادية.

وأفاد وكيل الوزارة بأن المشاريع التي تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات لشهر مايو انحصرت مابين ثلاثة مشاريع في قطاع الصرف الصحي وخمسة مشاريع في قطاع المباني، كان أهمها مشروع تأهيل محطات الضخ الفرعية للصرف الصحي بتكلفة تبلغ 1,031,528دينار (مليون وواحد وثلاثون ألفا وخمسمائة وثمان وعشرون دينارا)، ومشروع الأعمال الميكانيكية والكهربائية لمحطات الضخ وخزانات مياه الصرف الصحي المعالجة بتكلفة تبلغ 743,964 دينارا ( سبعمائة وثلاثة وأربعون ألفا وتسعمائة وأربعة وستون دينارا) ، ومشروع تحويل خط مياه الصرف الصحي في نادي المحرق الرياضي في عراد بمجمع 240. بالإضافة إلى مشروع أعمال الصيانة الشاملة والصباغة لمركز أحمد الفاتح بتكلفة تبلغ 179,845 دينار ( مائة وتسعة وسبعون ألفا وثمانمائة وخمسة وأربعون دينارا)، والخدمات الاستشارية –المخطط العام وبناء المرحلة الأولى بتكلفة تبلغ 799,000دينار ( سبعمائة وتسعة وتسعون ألف دينار).

وحول أهم المشاريع التي تم طرحها في مناقصات عامة خلال شهر مايو والبالغ عددها 6 مناقصات، أشار الخياط إلى أنه تم طرح مناقصة واحدة في قطاع الصرف الصحي تمثلت في تحسين تقاطعE , F لشبكة مياه الصرف الصحي بمدينة عيسى من خلال بناء خطين ناقلين رئيسيين وما يرتبط بهم من غرف تفتيش بهدف تحسين أداء التقاطع والتخفيف من تدفق المجاري فيه.أما في قطاع المباني فقد تم طرح مناقصة مشروع إنشاء مجمع الفرز البريدي في منطقة الحد الصناعية التابع لوزارة المواصلات والاتصالات. كما تم طرح مناقصات أخرى من ضمنها صيانة أجهزة الحاسب الآلي وملحقاته، وشراء ملابس وأحذية السلامة لموظفي الوزارة.

وذكر الخياط بأن إدارة هندسة التكاليف بالوزارة متمثلة في قسم المشتريات اعتمدت131 طلب شراء خلال شهر مايو بتكلفة إجمالية بلغت 462,828 دينار ( أربعمائة واثنان وستون ألفا وثمانمائة وثمانية وعشرون دينارا) موزعة على مختلف قطاعات الوزارة. إلى جانب ذلك فقد اعتمد قطاع الخدمات الفنية طلب جديد واحد ضمن طلبات تأهيل المقاولين وثمان طلبات ترفيع وخمسة عشر طلبات تجديد للمجهزين والمقاولين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:19 ص

      مشاريع وتطوير

      مشاريع وتطوير ورصف شوراع بس في مناطق ومناطق وقرى منسية شوارعها (العكر الشرقية)وياريت بعد في الشوراع مرصوفه رملية وغير صالحه متاذيه الناس منها بس تكلم من وتكتب لمن ....

اقرأ ايضاً