العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

السفير الإماراتي: ذكرى مؤسس الدولة الشيخ زايد ستظل راسخة لدى شعوب الأمتين العربية والإسلامية

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين عبدالرضا عبدالله الخوري أن ذكرى مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ستظل باقية في وجدان الشعب الإماراتي، وراسخة لدى شعوب الأمتين العربية والإسلامية لما حققه من انجازات وقدمه من أعمال خير طالت كل بقاع المعمورة.

وأوضح السفير أن دولة الإمارات العربية المتحدة أحيت أمس الذكرى الحادية عشرة لرحيل مؤسس الدولة وباني نهضتها الشيخ زايد الخير "طيب الله ثراه" الذي يصادف التاسع عشر من رمضان بعنوان "يوم زايد للعمل الإنساني"، مشيرا إلى بذور الخير التي غرسها الراحل اثمرت وأينعت انجازات صارت الإمارات تفاخر بها كل الأمم .

وقال إن هذا اليوم يعتبر علامة فارقة في تاريخ دولة الإمارات، إذ أن ذكرى رحيل القائد المؤسس يستعيد فيها الكل مجموعة الإنجازات التي حققتها الدولة على صعيد العمل الإنساني والخيري من خلال المساعدات التي قدمتها وتقدمها للدول والشعوب الأخرى وذلك على الخطى التي رسمها الشيخ زايد والتي سار على نهجها قيادات الدولة في الحكمة والطيبة .

كما أرسى مؤسس الدولة دعائم العلاقات الأخوية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والتي ترجمت في مشاريع انسانية وتنموية تظل شاخصة للعيان، وتواصل قيادتنا الرشيدة اليوم العمل على توطيد دعائم هذه العلاقات وترسيخها لما فيه خير الشعبين الشقيقين والمنطقة .

يذكر أن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمر بتسميه "يوم زايد للعمل الإنساني"، تخليداً لذكرى الشيخ زايد الخير العطرة، وعرفاناً بدوره في تأسيس مسيرة العطاء الإنساني في الإمارات والعالم .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:41 م

      زايد الخير

      ياريت كل حكامنا مثل زايد

    • زائر 2 | 10:19 ص

      ونعم الأب الشيخ زايد له كل الاحترام والتقدير

      الشيخ زايد رجل دولة من الطراز الاول استطاع بحكمته بناء نهضة دولة الامارات الشقيقة ، فهو بحد ذاته مدرسة في نظام الرشيد ، فقد تفانى في حب شعب الامارات فأحبوه ، رحم الله الشيخ زايد ونسأل الله ان يثبت ابنائه في السير على نهج القائد وحكمته لما فيه خير الامتين العربية والاسلامية

اقرأ ايضاً