العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

تحويل مسار طائرة تركية بعد تهديد بوجود قنبلة

اجبرت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية كانت متوجهة من بانكوك الى اسطنبول الى الهبوط اضطراريا في الهند اليوم الثلثاء (7 يوليو/ تموز 2015) بعد العثور على تهديد بوجود قنبلة كتب على مرآة الحمام، بحسب مسئولين.

وتم اخلاء الطائرة من ركابها وطاقمها وعددهم 148 شخصا بعد ان هبطت الطائرة بسلام في منطقة معزولة في مطار انديرا غاندي الدولي في نيودلهي في ثالث انذار قنبلة تواجهه طائرات الخطوط التركية هذا العام.

وقال كبير المتحدثين في المطار في رسالة نصية لوكالة فرانس برس ان "طاقم الطائرة شاهدوا رسالة على مرآة الحمام بوجود قنبلة في مقصورة الشحن في الطائرة (...) وسيتم تفتيش الطائرة للتاكد".

وصرح ماهيش شارما وكيل وزارة الطيران المدني ان فريق تفتيش القنابل وفرق الامن القومي لم يعثروا على اية قنبلة بعد تفتيش المقصورة الرئيسية.

واوضح لتلفزيون ان دي تي في "لم يتم العثور على اية متفجرات داخل المقصورة الرئيسية. والان نحن نفتش مخزن الامتعة"، مضيفا انه يجري حاليا التحقيق مع المسافرين بشان الرسالة.

ويتم تفتيش الطائرة في منطقة معزولة في المطار. وكتبت الرسالة على مرآة الحمام بقلم احمر شفاه.

وقال شارما ان الطائرة كانت تحلق فوق مدينة ناغبور الهندية عندما طلب قائدها من برج المراقبة الهبوط اضطراريا وتم تحويل مسارها الى دلهي.

وهذا ثالث انذار بوجود قنبلة تشهده الخطوط التركية.

ففي نيسان/ابريل اضطرت طائرة ركاب تركية كانت متوجهة من اسطنبول الى مدينة بازل الى العودة فوق الاجواء البلغارية بعد العثور على انذار مكتوب بوجود قنبلة على متنها تبين لاحقا انه كاذب.

وقبل ذلك بشهر هبطت طائرة اخرى كانت متوجة من اسطنبول الى البرازيل اضطراريا في المغرب بعد انذار بوجود قنبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً