العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

35 % من الموظفين يؤمنون بوجود فجوة في المهارات بالشرق الأوسط

كشف استبيان أجراه موقع التوظيف في الشرق الأوسط «بيت.كوم» حول «المهارات وتوجهات التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» أن 35.6 في المئة من الموظفين يؤمنون بوجود فجوة في المهارات في منطقة الشرق الأوسط.

وأفصح «بيت.كوم»، عن منتجين جديدين للمساعدة على سدّ فجوة المهارات الموجودة في منطقة الشرق الأوسط.

ومن شأن منصة «اختبارات بيت.كوم» الجديدة تمكين الشركات من توظيف الشخص الذي يتحلى بمجموعة المهارات المناسبة، بطريقة أكثر سرعة وسهولة وفعالية من حيث التكاليف. وتتميز المنصة الجديدة ببساطتها البالغة، حيث يمكن للشركات تأهيل المرشّحين عبر اختيار مجموعة واسعة من الاختبارات المصممة على أيدي أهم الخبراء، والتي تغطي طيفاً واسعاً من المجالات المهمة التي تتضمن اختبار معدل ذكاء المرشحين، وشخصيتهم ومهاراتهم المهنية.

وشرح نائب الرئيس للمنتجات في بيت.كوم، عمر طهبوب، المنصة الجديدة، بقوله: «تخيّل لو أنه كان بإمكان الشركات تحديد معدل الذكاء ومستويات المهارة التي يتحلى بها جميع الأشخاص المتقدمين للوظائف الشاغرة لديها قبل إجراء مقابلات العمل معهم».

وبيّن أن «هذه الأفضلية تجعل عملية التوظيف أسهل من أي وقت مضى، وهي توفر قدراً هائلاً من الطاقة، والوقت، والأموال، التي كان على الشركات تسخيرها لتأهيل المرشحين بالطرق التقليدية. لقد لاحظنا مع مرور الوقت حاجة الشركات الملحّة للأدوات التي تمكّنهم من التأكد من المهارات التي يدّعي المرشحون امتلاكها.

العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً