العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

النادي المعرفي لمديري إدارات تقنية المعلومات يعقد أول لقاءاته

المنامة - جمعية تقنية المعلومات 

07 يوليو 2015

عقد النادي المعرفي لمديري إدارات تقنية المعلومات في البحرين CIO Knowledge Club أولى فعالياته في فندق الشيراتون في جلسة تعارفية بين أعضاء النادي جرى خلالها الاطلاع أكثر على أهداف النادي وخطته المستقبلية.

ودارت النقاشات خلال الاجتماع حول كيفية تعزيز عمل النادي كمنصة دائمة للتشبيك بين أعضائه، وإطلاعهم باستمرار على أحدث تطورات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين والمنطقة والعالم، واستشكاف أفق تطوير هذا القطاع في المملكة وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني، وحصته السوقية في دول المنطقة.

وخلال فترة قصيرة من إطلاقه من قبل مجموعة الخليج لمستقبل الأعمال تمكَّن النادي حتى الآن من استقطاب أكثر من عشرين من المديرين التنفيذيين لإدارات وأقسام ومراكز تقنية المعلومات في مختلف وزارات ومؤسسات ومنظمات وشركات القطاعين العام والخاص في البحرين.

ومن بين المنضوين في النادي المعرفي لمديري إدارات تقنية المعلومات حالياً نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية زكريا أحمد الخاجة، والمدير التنفيذي لتقنية المعلومات بشركة طيران الخليج جاسم حاجي، ومدير إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الصناعة والتجارة زهير البحراني، ومدير تقنية المعلومات في «كريدي ماكس» سلمان عبدالله، ورئيس تقنية المعلومات والعمليات في معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية أحمد النعيمي، ومدير تقنية المعلومات في (ألبا) عصام هادي وغيرهم.

يشار إلى أن هذا الاجتماع جاء على هامش ندوة نظمتها جمعية البحرين لشركات التقنية تحت عنوان «مستقبل صناعة المعلومات والاتصالات»، وحاضر فيها كل من كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية يارمو كوتيلين، والمدير الإقليمي بالمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين لشركة IDC للأبحاث المهندس عبدالعزيز الهليل، وحضرها أعضاء الجمعية من الشركات البحرينية والمديرين التنفيذين لإدارات تقنية المعلوات في شركات حكومية ومهتمين.

هذا وكان رئيس مجلس إدارة مجموعة الخليج لمستقبل الأعمال أحمد الحجيري أوضح أن إطلاق النادي المعرفي لمديري إدارات تقنية المعلومات يأتي كخطوة إضافية على طريق المضي قدماً في النهوض بقطاع صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، وتعزيز معارف ومهارات قيادات هذا القطاع من الكوادر البشرية التي تتميز بها المملكة على مستوى المنطقة ككل.

وأشار إلى أن عضوية النادي متاحة أمام المديرين التنفيذيين لإدارات تقنية المعلومات في الوزارات والهيئات والمجالس العليا الحكومية إضافة إلى المؤسسات المالية والبنوك وشركات الاتصالات والجامعات وغيرها، ودعا إلى المبادرة للاستفادة من الامتيازات التي يقدمها النادي لأعضائه.

العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً