العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

غاسول وجينوبيلي باقيان مع ناديهما في الـ «NBA»

سيواصل لاعب الارتكاز الإسباني مشواره مع ممفيس غريزليز، الذي وصل الموسم الماضي إلى الدور الثاني من «بلاي أوف» المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بعدما وافق على توقيع عقد جديد يمتد إلى خمسة أعوام إضافية مقابل 110 ملايين دولار بحسب ما كشفت وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت شبكتا «أي إس بي إن» و»سي بي إس سبورتس» أن العقد الجديد يسمح لغاسول الرحيل عن ممفيس في العام الخامس منه.

وستصبح الصفقة رسمية غدا (الخميس) عندما يفتتح باب التوقيع بالنسبة إلى اللاعبين المحررين من عقودهم مع فرقهم، علما بأن رابطة الدوري فتحت باب المفاوضات بين اللاعبين والفرق اعتباراً من الأربعاء الماضي.

ولم يطرح غاسول (30 عاماً) قبل التوصل إلى الاتفاق، إمكانية الرحيل إلى فريق آخر وترك ممفيس الذي جاء به إلى الدوري الأميركي قبل 7 أعوام وجعله من أفضل لاعبي الارتكاز وخصوصاً الموسم الماضي إذ سجل ما معدله 17.4 نقطة مع 7.8 متابعات و3.8 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة. وقاد غاسول ممفيس في الموسم الماضي إلى تحقيق 55 انتصاراً في الموسم المنتظم مقابل 27 هزيمة والوصول إلى الدور الثاني من «بلاي أوف» المنطقة الغربية قبل الخسارة أمام غولدن ستايت ووريرز الذي توج لاحقاً باللقب، علماً بأن غريزليز وصل إلى نهائي المنطقة في 2013 إذ خسر أمام سان أنطونيو سبيرز الذي تلقى خبراً سعيداً أيضاً بعدما أكد لاعبه الأرجنتيني المخضرم مانو جينوبيلي بأنه سيدافع عن ألوانه الموسم المقبل أيضاً.

وأكد جينوبيلي، البالغ من العمر 37 عاماً، والذي ساهم في قيادة سان أنطونيو إلى الفوز بلقب الدوري 4 مرات آخرها العام 2014، أنه سيخوض موسمه الرابع عشر في الدوري الأميركي مع فريق المدرب غريغ بوبوفيتش الذي عزز صفوفه أيضاً بضم ديفيد وست الذي أصبح حرّاً بعد انتهاء عقده مع إنديانا بيسرز حيث لعب في المواسم الأربعة الأخيرة بعد أن دافع عن ألوان نيو أورليانز لثمانية مواسم.

كما ضم سان أنطونيو لاعباً مهمّاً آخر بشخص لاعب الارتكاز لاماركوس الدريدج الذي كشف في حسابه على موقع «تويتر» أنه سينضم إلى سبيرز بعد تسعة مواسم مع بورتلاند ترايل بلايزرز.

من جهته، عزز كليفلاند كافالييرز وصيف البطل صفوفه بلاعبه السابق مو وليامس الذي وافق على صفقة عودته إلى الفريق وتجديد الشراكة مع «الملك» ليبرون جيمس الذي لعب إلى جانبه من 2009 حتى 2011.

ويأتي انتقال وليامس إلى كليفلاند بعدما قدم موسماً جيداً مع مينيسوتا تمبروولفز وتشارلوت هورنتس بتسجيله ما معدله 14.2 نقطة مع 6.2 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.

العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً