العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ

مصرف إبدار يعين أحمد الريس رئيساً تنفيذياً للاستثمار

أحمد الريس
أحمد الريس

أعلن مصرف إبدار، وهو مؤسسة مالية استثمارية إسلامية تتخذ من البحرين مقراً لها، أمس (الأربعاء)، عن تعيين أحمد الريس رئيساً تنفيذياً للاستثمار في المصرف.

وأصبح الريس اعتباراً من 9 يونيو/ حزيران 2015، مسئولاً عن قيادة فرق إدارة الاستثمارات والثروات، وتأسيس وتنفيذ استراتيجيات الاستثمار لتوسيع آفاق الاستثمار في المصرف. ويشمل ذلك توسيع قاعدة عملاء المصرف، وتعزيز العلاقات الحالية مع العملاء الرئيسيين والشركاء، بالإضافة إلى بناء العلاقات مع المؤسسات الدولية عالمياً.

ويتمتع الريس بخبرة تتجاوز 15 عاماً في مجالات الاستثمار والإدارة. كما لعب أدواراً أساسياً في عدد من المؤسسات المالية الإقليمية الرائدة والشركات، حيث انخرط في قطاعات الصيرفة الإسلامية، والاستثمار، والتحليل والهندسة.

وعمل الريس قبل انضمامه إلى مصرف إبدار، رئيساً أكاديمياً للصيرفة الإسلامية وضمان الجودة في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، فيما شغل قبل ذلك منصب نائب الرئيس للأسهم الخاصة في «باين بريدج للاستثمارات - الشرق الأوسط»، ومدير الاستثمار في شركة ممتلكات البحرين القابضة. كما عمل أيضاً محللاً لتحسين الكفاءة في شركة بتلكو، ومهندساً للتخطيط والتطوير في شركة نفط البحرين (بابكو).

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار باسل الحاج عيسى: «يسرنا الترحيب بالريس رئيساً تنفيذياً للاستثمار في المصرف. إننا نتطلع دائماً للتنفيذيين ممن يمتلكون البراعة في الأعمال ومواهب مالية، وسجل خبرات الريس في الإدارة والاستثمار يعزز فريق المسئولين لدينا. كما أن تعيينه سيساهم في تعزيز قدراتنا في مجال الاستثمار، وتنفيذ استراتيجيتنا بفعالية».

وأردف أن «المصرف أظهر خلال العام الجاري قدرة على تقديم النتائج القوية والربحية. وخلال هذه الفترة أيضاً، قدمنا استثمارات جديدة ورائدة كما خلصنا إلى عدد من التخارجات الناجحة. إننا نتطلع معاً كفريق للبناء على هذا الزخم، وخلق قيمة مضافة أكبر للمصرف وللمستثمرين وحملة الأسهم».

العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً