العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ

«ديار المحرق» توقع اتفاقية مع «مداد» لبيع قطعة أرض لتشييد مدرسة الصفوة الدولية

بعد التوقيع على الإتفاقية
بعد التوقيع على الإتفاقية

أعلنت ديار المحرق مؤخراً، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، توقيعها اتفاقية بيع قطعة أرض مع شركة مداد العقارية، الشركة التابعة إلى مجموعة شركات الكوهجي في البحرين، بغرض تشييد مدرسة الصفوة الدولية على أراضي ديار المحرق.

وقد تم توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لشركة ديار المحرق من قبل الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر ورئيس مجلس إدارة شركة مداد العقارية عبدالغفار الكوهجي، وقد حضر مراسم توقيع الاتفاقية مسئولون من الشركتين إضافة إلى قنصل السفارة السويدية بالبحرين ميخائيل ليجونبيرج، ومسئولين من شركة KEDTECH، ومجلس التنمية الاقتصادية وشركة عارف صادق للاستشارات الهندسية.

وكان مجلس التنمية الاقتصادية لعب دوراً رئيسيّاً في هذه الاتفاقية من خلال دعوة شركة KEDTECH لزيارة البحرين بهدف الاطلاع على الموقع والتعرف على مزايا القطاع التعليمي في البحرين، كما قام بتسهيل عقد العديد من الاجتماعات مع المستثمرين من القطاع الخاص بهدف تمهيد السبل كافة؛ للوصول إلى اتفاق لإنشاء المدرسة في ديار المحرق.

وسيتم تشييد المدرسة من قبل شركة الكوهجي للمقاولات على قطعة أرض تبلغ مساحتها 30,000 متر مربع، وتقع مقابل مشروع بيوت الديار بالقرب من المدخل الرئيسي لديار المحرق. وستكون أول مدرسة تابعة لمجموعة مدارس الصفوة الجديدة وسيتم تشغيلها من قبل الصفوة بالتعاون مع الشركة السويدية ذات الخبرة العريقة في مجال إدارة المدارس KEDTECH، وسوف تكون مدرسة شاملة جميع الصفوف من الحضانة وحتى المستوى الثانوي من فئة K12 للطلاب البحرينيين والمقيمين من الجاليات الأجنبية على حد سواء.

وستوفر المدرسة مناهج دراسية تجمع بين أعلى المعايير العالمية واللغات، وتتبع منهج كمبردج العالمي، إضافة إلى اللغة العربية والأدب العربي مع التركيز على الثقافة والقيم البحرينية التقليدية. إن هذا الجمع بين التعليم العالمي والمحلي، من شأنه أن يؤسس المدرسة كأول مدرسة عالمية محلية حقيقية في البحرين.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قالت المدير التنفيذي لدائرة تطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية فيفيان جمال: «تتمتع البحرين بقطاع تعليمي مزدهر ينعم بتعليم عام متقدم وبرامج تدريبية عالية المستوى، كما يتميّز بالمدارس الخاصة التي توفر مناهج ممتازة من جميع أنحاء العالم. لاشك أن تعزيز القطاع بالمزيد من المدارس المتخصصة سيسهم في رفع كفاءته ليقدم تعليماً عالي الجودة لأكبر شريحة ممكنة من الطلاب. هدفنا من ذلك هو رفع مستوى إنتاجية الطالب البحريني ليساهم في بناء وطنه، وتأهيله ليتسلم زمام المسئولية مستقبلاً ويحصل على وظيفة تناسب مستواه التعليمي».

وفي هذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر: «نحن نرحب بمدرسة الصفوة الدولية بين صفوفنا، حيث يشكل التعليم بالنسبة لنا أولوية قصوى وقد نجحنا في استقطاب مدارس دولية متميزة لمشروعنا، وإننا نقترب أكثر نحو تحقيق الأهداف الرئيسية لديار المحرق، والمتمثلة بأن تكون مدينة عصرية متكاملة كلياً مزودة بجميع المرافق الإسكانية والتعليمية والتجارية والترفيهية».

وأضاف « تعتبر مدرسة الصفوة الدولية من المصادر التعليمية الجديدة ليست بالنسبة لسكان ديار المحرق فحسب، بل لجميع الطلبة في جميع أنحاء مملكة البحرين أيضاً».

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة مداد العقارية عبدالغفار الكوهجي: «على مدى 40 عاماً من عملنا في البحرين، فإننا نعتز بمساهمتنا في تطوير مملكة البحرين. وبالنسبة لنا فإن رؤيتنا بمدرسة الصفوة الدولية تجمع بين تأسيس الأجيال القادمة على المعاصرة في التعليم والأصالة من ترسيخ المبادىء والقيم الذي يأتي في صميم اهتماماتنا الراسخة».

وأضاف «إننا نعتبر ديار المحرق كموقع طبيعي لمدرسة تسعى لوضع معايير جديدة لمسار التعليم في البحرين بمناهجها المميزة للتعليم وفق أرفع المعايير الدولية التي تم إعدادها لمواكبة الثقافات الدولية والمناهج المعتمدة دوليّاً من منهج كامبريدج العالمي في مختلف المواد والمجالات شاملة لمختلف اللغات العربية والأجنبية والعلوم والتاريخ والفنون والدراسات الإسلامية لتتواكب مع المجتمع البحريني. ونحن ملتزمون بالمضي قدماً في تطوير البحرين والأجيال القادمة من الرواد».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة KEDTECH أود إكين: «نحن ندير 50 مدرسة ما بين السويد، وبريطانيا، والولايات المتحدة الأميركية، والهند، والمملكة العربية السعودية والباكستان، وتضم هذه المدارس مجتمعة أكثر من 15,000 طالب وطالبة».

وأضاف «نحن ندير جميع المدارس المدرجة تحت مظلتنا من منطلق إيماننا بضرورة استخدام مدارس القرن 21 للتكنولوجيا الحديثة التي تساهم في رفع المعايير الدولية مع إرساء قواعد ثابتة وقوية للثقافة والقيّم المحلية إضافة إلى اللغة العربية. ومن خلال مباحثاتنا واستعداداتنا للأعمال التحضيرية مع مجموعة الكوهجي، اتفقنا على وجود الرؤية التعليمية المشتركة ذاتها. وقد نتج عن ذلك توقيع اتفاقية ذات العلاقة مع مجموعة الكوهجي والمضي قدماً في تأسيس المدرسة، كما نتطلع إلى تشغيل جميع مواردنا بهدف إنشاء أفضل مدرسة على الإطلاق على مستوى البحرين وكذلك نهدف لأن تصبح قدوة ومثالاً يحتذى به في المنطقة».

وسيتم تشييد مدرسة الصفوة على مساحة أرض إجمالية تبلغ 30,000 متر مربع مبنية على ثلاثة طوابق لتشغل مساحة 3000 متر مربع من البناء، وهي تستوعب نحو 3000 طالب.

وقد بدأ بالفعل تطوير المناهج والمعايير التعليمية. ويذكر أن التصاميم النهائية للمدرسة قد تم الانتهاء منها وسيبدأ العمل على أعمال التشييد في أغسطس/ آب 2015 وستفتتح المدرسة أبوابها لاستقبال الطلاب في سبتمبر/ أيلول 2016.

وتعد «ديار المحرق» إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين، حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية المترفة. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.

العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً