العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ

بمشاركة بحرينية... الأمم المتحدة تعلن عن شواغر لوظيفة دولية

أعلن مركز الأمم للإعلام المتحدة للإعلام لبلدان الخليج، عن بحث الأمم المتحدة عن مرشحين مؤهلين تأهيلاً عالياً وعلى استعداد لتكريس أنفسهم لوظيفة دولية.

وقال المركز في بيانه الصحافي أمس الأربعاء (8 يوليو/ تموز 2015): إن التسجيل مستمر للتقدم للامتحان التنافسي الوطني لتوظيف الفنيين المبتدئين، مبيناً أن مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة، ستكونان من بين البلدان المشاركة في عملية التوظيف السنوية لعام 2015.

وأوضح «يعتبر الامتحان مبادرة توظيف تجمع المواهب الجديدة للعمل في الأمم المتحدة من خلال امتحان القبول السنوي للشباب والفنيين ذوي الكفاءة العالية من جميع أنحاء العالم، كما أن الاختبار هو منصة للانطلاق في مهنة في الأمم المتحدة».

وبحسب البيان، فإن الشروط اللازمة للمشاركة في الامتحان، تتمثل في أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الجامعية الأولى، وألا يتعدى عمره الـ 32 عاماً مع نهاية العام الجاري، وأن يتحدث الإنجليزية أو الفرنسية بطلاقة، وأن يكون حاملاً لجنسية إحدى الدول المشاركة في الامتحان.

وأضاف «يعقد الامتحان في جميع أنحاء العالم وهو متاح لمواطني الدول المشاركة في عملية التوظيف السنوية ويتم نشر قائمة الدول المشاركة سنوياً ويتم تحديثها بشكل دوري. وسيعقد امتحان عام 2015 في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2015 وللمجالات الوظيفية التالية: الإدارة، المالية، الإحصاء، الإعلام، الشئون الاجتماعية والشئون القانونية».

وأشار إلى أن الباب لتقديم الطلبات للمشاركة في الامتحان، مفتوح على النحو التالي: الإدارة (20 مايو/ أيار - 19 يوليو/ تموز)، المالية (27 مايو - 26 يوليو)، الإحصاء (3 يونيو/ حزيران - 2 أغسطس/ آب)، الإعلام (10 يونيو - 9 أغسطس)، الشئون الاجتماعية (17 يونيو - 16 أغسطس)، الشئون القانونية (24 يونيو - 23 اغسطس).

ودعا مركز الأمم للإعلام، عبر بيانه، إلى زيارة الموقع الإلكتروني: (https://careers.un.org/lbw/home.aspx?viewtype=NCE)، وذلك للحصول على المزيد من المعلومات عن امتحان الأمم المتحدة التنافسي الوطني لتوظيف الفنيين المبتدئين، حيث تقدم جميع طلبات الالتحاق بالامتحان عبر الشبكة.

العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:58 م

      تتوقعون ياخذوني

      بروح اقدم وعلى الله يمكن احسن من الكيشر

    • زائر 1 | 4:42 ص

      وظيفة أمين عام

      اذا في شاغر لوظيفة أمين عام مو مشكلة وظيفته بس يبدي قلقه.

اقرأ ايضاً