العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ

بطولة المرحوم جاسم فخرو الرمضانية «39» المفتوحة للشطرنج

استعاد النجم الشطرنجي البحريني الأول ماهر عيَّاد صدارة بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية (39) المفتوحة للشطرنج المقامة حالياً في نادي العروبة بعد تغلبه على أقرب منافسيه الفلبيني الصعب الفن الكالا على الطاولة الأولى وبالقطع البيضاء في الجولة الثامنة (قبل الأخيرة) بعد مباراة تكتيكية عامرة بالخطط الدفاعية والهجومية فوق الرقعة ليقترب عيَّاد الكبير من المحافظة على اللقب وللعام الرمضاني الثاني على التوالي.

حاول الفلبيني الصعب الفن الكالا الصمود أمام شراسة القطع المتحركة لماهر عياد لكنه انكشف دفاعياً في اللحظات الأخيرة بعد التفوق الواضح لصاحب اللقب.

هذا الفوز رفع رصيده إلى (7) نقاط مقابل ست نقاط ونصف النقطة لمنافسه ولم يتبقَّ أمام ماهر عياد سوى الجولة الأخيرة ويحتاج فيها إلى نقطة الفوز ليحافظ على لقبه.

ومن النتائج المهمة أيضاً فوز حسين عياد على الفلبيني الخبير دادو كاجامبان ليرفع رصيده إلى ست نقاط ونصف النقطة والخاسر بقي على خمس نقاط ولم يجد عيَّاد الصغير أي صعوبة في إحراز الفوز نظراً لتفوقه منذ بداية الجولة حين اعتمد على القطع الكبيرة للسيطرة على الرقعة وكان التفوق واضحاً له واختصر الخاسر الوقت وأعلن استسلامه بعد مقاومة عادية نظراً لفارق المستوى بين الجانبين.

وفاز أنتوني بيلايو على مواطنه الفلبيني كارليتوس داريا ليصل إلى ست نقاط مقابل خمس نقاط ونصف وفاز خلف أبو خلف على مصعب شاكر ويرفع رصيده إلى ست نقاط وتجمد رصيد الخاسر عند خمس نقاط وفاز خليل أبو خلف على إبراهيم أبو رشيد ليعزز رصيده بخمس نقاط ونصف وتوقف رصيد الخاسر عند أربع نقاط ونصف النقطة.

العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً