العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ

ناصر بن حمد يفتتح بيوت الشباب

أكد حرص البحرين على نشر ثقافتها لتكون مقصداً لشباب العالم

افتتح ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مقر بيوت الشباب البحريني الذي نفذته وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وقص ناصر بن حمد الشريط إيذانا بافتتاح مقر بيوت الشباب في مقرها الجديد بمدينة عيسى الرياضية، كما أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، إذ تجول مع عدد من الوزراء والمدعوين في مبنى بيوت الشباب، واستمع سموه إلى شرح مفصل عن مشروع بيوت الشباب البحرينية وما يتضمنه من مواصفات عالمية جعلت منه الأحدث على المستوى العالمي، بالإضافة إلى الخدمات الكبيرة التي ستقدمها بيوت الشباب في استضافة مختلف الوفود في المجالين الشبابي والرياضي، كما يمكن للراغبين الحجز في بيوت الشباب الدخول على الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي www.hihostels.com.

وأكد في الوقت ذاته أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة حريص كل الحرص على استمرار تنفيذ سياساته تجاه الارتقاء بالمنشآت في البحرين، مؤكداً أهمية استثمار مبنى بيوت الشباب البحرينية، وما تتضمنه من خدمات متميزة ليكون معلماً بارزاً لالتقاء الشباب البحريني مع أقرانه من بقية دول العالم.

وأشاد ناصر بن حمد بما تضمنه مشروع بيوت الشباب البحرينية من مواصفات عالية تتفق مع متطلبات الاتحاد الدولي لبيوت الشباب، والتي ستضع البحرين وجهة مفضلة لاحتضان الشباب باعتبارها منشأة عالمية متطورة وقادرة على استقبال الشباب من مختلف دول العالم، مؤكداً حرص مملكة البحرين على نشر ثقافة بيوت الشباب لما تتضمنه من أهداف نبيلة والتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات بيوت الشباب للارتقاء بهذا الصرح الذي يعد من بين أفضل بيوت الشباب على المستوى العالمي.

خلف: سعداء بإنجاز صرح عالمي كبير

من جانبه، أشاد وزير الاشغال والبلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بحرص ناصر بن حمد على افتتاح بيوت الشباب البحرينية، منوها بأداء وجهود وزارة شئون الشباب والرياضة من خلال مختلف البرامج الرامية إلى النهوض بالقطاع الشبابي، واعتماد البرامج والفعاليات والأنشطة والمشاريع التي تصب في خدمة الشباب بالبحرين.

ونوه خلف بحرص المجلس الأعلى للشباب والرياضة على وضع الاستراتيجيات لاحتضان الفعاليات الإقليمية والدولية، عبر تشييد المدن الرياضية والملاعب المزودة بالمرافق الحديثة في إطار استراتيجيتها الرامية إلى دعم الشباب بما يضمن تحقيق المزيد من الانجازات الرياضية والشبابية ضمن رؤية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

الجودر: منشأة عالمية بحرينية في مصاف الدول المتقدمة

من جانبه، أعرب وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر عن شكره لناصر بن حمد وحرصه على افتتاح المقر الجديد لبيوت الشباب البحرينية والذي يأتي تنفيذه إيمانا من المجلس الأعلى للشباب بأهمية نشر وتشجيع ثقافة بيوت الشباب انسجاماً مع برامج الاتحاد الدولي لبيوت الشباب.

وأكد أن حركة بيوت الشباب في البحرين أصبحت صرحاً من الصروح الشبابية المهمة التي قطعت شوطا كبيرا في احتضان تطلعات الشباب البحريني والعالمي وخاصة بعد تشييد هذا الصرح الكبير الذي وضع البحرين في مصاف الدول المتقدمة في مجال بيوت الشباب باعتباره من بين أفضل البيوت على المستوى العالمي.

وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة في حجم البرامج التي ستقدمها بيوت الشباب والتركيز على البرامج والأنشطة التي من شأنها تلبية احتياجات الشباب، وتجعل من البحرين واجهة مفضلة لجميع الشباب من مختلف دول العالم، كما سيكون داعماً للحركة الرياضية من خلال استضافة الوفود الرياضية من مختلف دول العالم لإقامة المعسكرات الرياضية.

يذكر أن مقر بيوت الشباب يتألف من طابقين يغطيان مساحة تبلغ 5000 متر مربع، ومحطة فرعية ومواقف للسيارات، كما تضم بيوت الشباب 108 أسرة ضمن 38 غرفة مع مرافقها الصحية، إضافة إلى وجود جناحين مع مرافقهما الصحية، ومطبخ صغير، وغرفة جلوس، وردهة استقبال وبهو كبيرين، وقاعة للتلفزيون، وغرفة ألعاب، وقاعة رياضية، وغرف تبديل تشتمل على حمامات بخار، وغرفة محاضرات بالإضافة إلى الخدمات الأخرى.

العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً