العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ

صنداي أوليسيه يخلف كيشي في تدريب نيجيريا

توصل الاتحاد النيجيري لكرة القدم إلى اتفاق مع القائد السابق صنداي اوليسيه لتولي مهمة الإشراف على المنتخب الوطني خلفا لستيفن كيشي الذي أقيل من منصبه الأحد الماضي لأنه «يفتقر إلى الالتزام المطلوب».

وكان من المفترض أن يتولى شعيبو امودو مهمة تدريب المنتخب بحسب ما كشف الاتحاد النيجيري عقب إقالة كيشي الذي خسر وظيفته على خلفية التحقيق الذي فتح بحقه بخصوص شائعات مفادها بأنه وعلى الرغم من تعاقده مع اتحاد بلاده لمدة عامين، تقدم بطلب لتدريب المنتخب العاجي خلفا للفرنسي هيرفيه رينار.

وكان أمودو خلف كيشي في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعد إقالة الأخير من طرف الاتحاد النيجيري على الرغم من فوزه على السودان في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2015، لكن عدل عن قراره بعد أسبوعين وأعاده إلى منصبه.

ويبدو أن الاتحاد النيجيري غير قادر على اتخاذ قرارات نهائية، إذ عدل عن رأيه مجددا وقرر الأربعاء الاستعانة بأوليسيه عوضا عن امودو الذي عين مؤخرا مديرا فنيا للمنتخب، وذلك بعد اجتماع جمع رئيسه اماجو بينيك بلاعب الوسط السابق الثلثاء في لندن. وتحدث رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد النيجيري فيليكس انيانسي-اغوو عن «تقدم بعرض والتوصل إلى اتفاق لكننا ننتظر وضع النقاط على التفاصيل الأخيرة في الأيام القليلة المقبلة».

ومن المتوقع أن يتقدم اوليسيه (40 عاما)، الفائز بذهبية اولمبياد أتلانتا 1996 وكأس الأمم الإفريقية العام 1994 والمشارك مع بلاده في مونديالي 1994 و1998، بعرض خطة عمل لخمسة أعوام تطال جميع المنتخبات الوطنية، وذلك بحسب ما كشف الاتحاد المحلي.

العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً