العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ

وضعية غوتزه تدفع مان يونايتد لمحاولة جلبه لإنجلترا

يكافح نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بشدة من أجل الحصول على خدمات لاعب بايرن ميونيخ النجم الألماني ماريو غوتزه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت مجلة «مترو» البريطانية أن مانشستر يونايتد يبدي رغبة قوية في التعاقد مع الدولي الألماني ماريو غوتزه من بايرن ميونيخ في الميركاتو الصيفي الحالي. وأضافت المجلة البريطانية أن النادي الإنجليزي يعتمد على تصريحات وكيل أعمال ماريو غوتزه عندما أكد أن مدربه الإسباني بيب غوارديولا دمر موكله من خلال عدم الاعتماد عليه بشكل كبير في مباريات الموسم المنقضي.

وأشارت إلى أن مستقبل الدولي الألماني مع الفريق البافاري بات غامضاً بعد التصريحات الأخيرة وهو ما يشجع مسئولي اليونايتد بالمضي قدماً نحو حسم الصفقة. ولفتت إلى أن بايرن ميونيخ تعاقد مؤخراً مع نجم شاختار دونيتسك الأوكراني الدولي البرازيلي دوغلاس كوستا إذ يلعب في نفس مركز غوتزه ما يزيد الغموض حول مستقبل اللاعب الألماني في قلعة أليانز أرينا.

وأوضحت أن يونايتد لن يكون النادي الإنجليزي الوحيد الذي يرغب في التعاقد مع نجم بايرن ميونيخ من خلال تواجد قطبي لندن تشلسي وأرسنال على خط المنافسة. وأكملت أن قيمة غوتزه السوقية تبلغ نحو 50 مليون جنيه إسترليني بعد إحراز هدف فوز ألمانيا على الأرجنتين في نهائي مونديال البرازيل صيف العام الماضي.

ويسعى مانشستر يونايتد لتعزيز صفوفه بأبرز اللاعبين استعداداً للموسم المقبل، إذ يخطط النادي الإنجليزي مع مدربه الهولندي لويس فان غال للمنافسة على لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

ووفقا لصحيفة «بيلد» الألمانية واسعة الانتشار، فإن بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني، يستهدف التعاقد مع الأرجنتيني انخيل دي ماريا في صفقة تبادلية تشمل الألماني ماريو غوتزه بالإضافة إلى مبلغ مالي. وتتطلع إدارة الشياطين الحمر للحصول على ما لا يقل عن 50 مليون جنيه إسترليني من صفقة بيع دي ماريا، في محاولة لتقليل خسارة استثمارهم بعدما تعاقد مانشستر يونايتد مع دي ماريا صيف العام 2014 قادما من ريال مدريد الاسباني مقابل 59.7 مليون جنيه إسترليني.

ويتردد مسئولو البايرن بدفع هذا المبلغ بعدما قدم دي ماريا موسما مخيبا في «أولد ترافورد» تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان غال، الذي لم يمنحه الفرصة الكافية لإثبات موهبته الفذة التي كان يتمتع بها مع ريال مدريد في السابق.

العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً