العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ

أمير الكويت يدعو شعبه للتمسك بالوحدة الوطنية بعد تفجير مسجد الصادق

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمس الخميس (9 يوليو/ تموز 2015) أبناء وطنه للتمسك بالوحدة الوطنية والتكاتف في مواجهة من يريد إشعال الفتنة وشق الصف الوطني مشيداً «بالمواقف الوطنية السامية» التي أظهرها الشعب الكويتي بعد تفجير مسجد الإمام الصادق (ع).

وهذه هي أول كلمة متلفزة لأمير الكويت بعد التفجير الانتحاري الذي تبناه تنظيم «داعش» ووقع في صلاة الجمعة يوم 26 يونيو/ حزيران وخلف 27 قتيلاً و227 جريحاً.

وأظهر الشعب الكويتي قدراً كبيراً من التماسك بعد الحادث وعبر نواب البرلمان في جلسة خصصوها لتأبين الضحايا عن تمسكهم بالوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء «دعاوى الفتن» كما شارك الآلاف في صلاة جماعية تجمع السنة والشيعة يوم الجمعة الماضي بحضور أمير الكويت وولي عهده وكبار مسئولي الدولة.

وقال الأمير أمس في كلمة اعتاد أن يوجهها سنوياً للشعب الكويتي في العشر الأواخر من رمضان «أثبتم بجلاء صلابة المجتمع الكويتي ووحدته في مواجهة العنف والفكر التكفيري المتطرف وتكاتفه في السراء والضراء ولقد أفشلتم عبر هذه المواقف الوطنية السامية ما كان يرمي إليه مدبرو ومنفذو هذه الجريمة النكراء من محاولات يائسة وسلوك شيطاني مشين لإشعال الفتنة وإثارة النعرات وشق وحدة المجتمع الكويتي».

وأكد أنه وفي ظل تنامي ظاهرة الإرهاب واتساع رقعته بمختلف أشكاله وصوره في السنوات الأخيرة فإنه يتحتم على المجتمع الدولي بأسره تكريس كافة طاقاته للتصدي له والقضاء عليه وتجفيف منابعه لتنعم الدول والشعوب بالأمن والسلام.

وأكد أن على المجتمع الدولي أيضاً تعزيز جهوده للحد من انتشار ظاهرة الاحتقان الطائفي ومنع اتساع رقعته لما يشكله من تهديد لكيان الأمم وتفتيت لوحدتها.

ودعا أمير الكويت شعبه إلى أخذ الحيطة والحذر واستنباط الدروس والعبر في ظل «الظروف والأوضاع الحرجة التي تمر بها المنطقة... لتلافي تداعياتها ومخاطرها التي لسنا بمنأى عنها لحماية وطننا والحفاظ على أمنه واستقراره وتجنيبه المخاطر».

وأضاف أن ذلك لن يتحقق «إلا بمزيد من تعزيز جبهتنا الداخلية وبالتكاتف والتلاحم والوقوف في وجه كل من يحاول المس بوحدتنا الوطنية التي هي السياج الحامي والحافظ بعد الله تعالى لوطننا العزيز».

العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً