العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ

14 قتيلاً في بنغازي شرق ليبيا... واغتيال مسئول أمني في مصراتة

قتل 14 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 50 بجروح في اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة بنغازي الليبية أمس الأول (الأربعاء) بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً والجماعات المسلحة المناهضة لها، بحسب ما أفادت مصادر طبية.

في موازاة ذلك، قتل العقيد الطاهر الوش أحد أبرز المسئولين في جهاز الاستخبارات العسكرية في مدينة مصراتة على بعد نحو 200 كلم شرق طرابلس، بعدما جرى تفخيخ سيارته وتفجيرها، بحسب ما أفادت مصادر محلية وأمنية.

وكتب مركز بنغازي الطبي على صفحته في موقع «فيسبوك» بعيد منتصف ليل الأربعاء الخميس «وصل إلى قسم الطوارئ (...) عدد من الجرحى والشهداء نتيجة لاشتباكات الأربعاء حيث بلغ عدد الجرحى أكثر من 50 جريحاً وعدد الشهداء 13 شهيداً».

وكان مستشفى الجلاء أعلن في وقت سابق عن «سقوط قذيفة داخل المستشفى ما تسبب في مقتل محمد الحبوني 54 عاماً وإصابة ثلاثة آخرين وإلحاق أضرار مادية بالمستشفى» القريب من منطقة المعارك.

ووقعت الاشتباكات في منطقة الليثي في وسط بنغازي، واندلعت صباح الأربعاء واستمرت حتى الساعات الأولى من المساء وقد استخدمت فيها المدفعية الثقيلة وسلاح الطيران، بحسب ما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس» في المدينة.

من جانب آخر نعت بلدية مصراتة في بيان العقيد الطاهر الوش «الذي طالته يد الغدر والإرهاب بعد أدائه الصلاة» قرابة منتصف الليل.

وأوضح مسئول أمني في المدينة «لفرانس برس» إن الوش «قتل في تفجير سيارته الخاصة في شارع بنغازي وسط مصراتة»، مشيراً إلى أنه كان يعد «أحد أبرز قادة الاستخبارات العسكرية في مدينة مصراتة» الموالية لتحالف «فجر ليبيا».

العدد 4689 - الخميس 09 يوليو 2015م الموافق 22 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً