العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

العاهل مؤبِّناً سعود الفيصل: كان صوتاً بحرينياً في جميع المحافل الإقليمية والدولية

جلالته أكد أن وقفات الراحل مع المنامة لن تنسى أبد الدهر

عاهل البلاد
عاهل البلاد

بعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تعزية لأخيه العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أعرب فيها جلالته عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين المشرف على الشئون الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، مشيراً جلالته إلى أن الفيصل كما كان صوتاً للسعودية فقد كان صوتاً بحرينياً في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار جلالته إلى أن المملكة العربية السعودية الشقيقة فقدت برحيله أحد رجالاتها المخلصين الذين عملوا بكل أمانة وتفان وإخلاص في خدمة وطنهم وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية عبر مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز.

وقال جلالة الملك: «لقد استطاع رحمه الله من خلال توليه مهامه ومسئولياته وزيراً لخارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة طوال فترة عمله، أن يجسد سياسة بلاده الخارجية الداعية للسلام والعدل والحفاظ على حقوق الدول ومكتسباتها، وتبني مختلف القضايا العربية والاسلامية العادلة والدفاع عنها».

وأشاد جلالة الملك بما كان يتمتع به الفيصل من خبرة واسعة وحنكة سياسية رفيعة المستوى وبعد نظر وقدرة على معالجة القضايا السياسية، في ظروف كانت بالغة الدقة جعلته يحظى بتقدير واحترام اقليمي وعربي ودولي، مؤكداً جلالته أن وفاته تمثل خسارة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة وللدول العربية الشقيقة والدول الإسلامية الصديقة.

وذكر العاهل «إن مملكة البحرين والتي آلمها هذا المصاب الجلل، لتستذكر بكل التقدير وبالغ الاعتزاز مواقف صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل -طيب الله ثراه- المشرفة تجاه مملكة البحرين في كل الظروف والأحوال، تلك الوقفات التاريخية الشجاعة التي لن تنسى أبدا، وستظل باقية أبد الدهر في وجدان كل بحريني لمواقفه الخالدة والداعمة لأمن واستقرار البحرين وتنميتها وازدهارها. كما انه -رحمه الله- بقدر ما كان صوتا للمملكة العربية السعودية الشقيقة كان صوتا لمملكة البحرين في جميع المحافل الإقليمية والدولية».

العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً