العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

«الشباب والرياضة» تفتح باب التسجيل للمشاركين في «مدينة شباب 2030»

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

10 يوليو 2015

أعلنت المؤسسة العامة للشباب والرياضة عن انطلاق عملية تسجيل الراغبين في المشاركة ببرامج مدينة شباب 2030 والتي تنظمها المؤسسة تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرة إلى أن هذه الفعالية تأتي «ضمن الخطط الاستراتيجية والبرامج الرامية إلى صقل مهارات الشباب وتزويدهم بالخبرات القيادية، وذلك للفئات العمرية ما بين 10 سنوات إلى 25 سنة».

ودعت المؤسسة العامة للشباب والرياضة الراغبين في المشاركة في مدينة الشباب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة WWW.GOYS.GOV.BH او موقع الحكومة الالكترونية BAHRAIN.BH أو من خلال تطبيق المؤسسة العامة للشباب والرياضة على الهواتف الذكية، لافتة إلى أن الفعالية ستبدأ بتاريخ (26 يوليو/ تموز الجاري) برسم اشتراك قدره 10 دنانير عن كل برنامج».

وذكرت المؤسسة «إن فكرة إقامة المدينة الشبابية في العام الجاري 2015 تعتبر مكملة لمدينة شباب 2030 التي انطلقت في نسختها الأولى العام 2010، وتعد المدينة الشبابية مبادرة شبابية غير مسبوقة تهدف لتوفير أفضل ظروف الرعاية للشباب وتمكينهم وحشد طاقاتهم ليتم توجيهها التوجيه السليم وتزويدهم بالمعارف اللازمة التي تنمي المهارات والسمات القيادية لديهم حيث تتفاعل المدينة إيجابياً مع رؤية المملكة والتي ركزت على تفعيل دور الشباب في صياغة مفردات التنمية الشاملة لمملكة البحرين على مختلف الأصعدة».

وتشتمل مدينة شباب 2030 على 4 مراكز موزعة على النحو الآتي هي: أولاً، مركز إعداد القادة: حيث يقدم العديد من البرامج التي تعمل على تأسيس القادة وتزويدهم بالمهارات القيادية ويشتمل المركز على برامج المشاريع الصغيرة والبنوك واللغات. ثانياً: المركز الإعلامي، ويشتمل على باقة من البرامج الإعلامية كالتصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكس وإنتاج الأفلام والتقديم الإعلامي. ثالثاً: مركز العلوم والتكنولوجيا، ويجمع البرامج التي تنمي الحس العلمي لدى الشباب من خلال مجموعة من البرامج في الإلكترونيات والفيزياء وبرمجة الحواسيب والدخول إلى اسرار البرمجيات الحديثة. رابعاً: مركز الفنون، حيث يضم العديد من البرامج التي تعزز الذائقة الفنية لدى المشاركين كالرسم وتصميم الأزياء والديكور والخط العربي وفن التدوير.

العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً