العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

«الأعلى للمرأة» يستعرض مع «المصرفيين البحرينية» النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

10 يوليو 2015

عقد المجلس الأعلى للمرأة وجمعية المصرفيين البحرينية اجتماع عمل في إطار زيارات يقوم بها المجلس بمناسبة يوم المرأة البحرينية 2015 والذي تم تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي.

وخلال الاجتماع الذي عقد بحضور الرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم، تم استعراض النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة، ودور الجمعية ومؤسسات القطاع الخاص وعلى الخصوص مؤسسات القطاع المصرفي والمالي في تفعيل النموذج، وتشجيع المؤسسات على وضع آليات مستدامة تدعم إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص لإبراز الممارسات الإيجابية في المجال المالي والمصرفي التي من شأنها تطوير مكانة المرأة في القطاع والتأثير الإيجابي على وضع مملكة البحرين في التقارير الدولية ذات العلاقة بالمرأة.

كما تم التطرق في الاجتماع إلى استعداد الجمعية لعقد أنشطة وفعاليات توعوية تعمل على تحفيز المؤسسات المصرفية لتبني منهجيات النموذج الوطني، وإدماج احتياجات المرأة، وتنظيم الجمعية لقاءات للعاملين والعاملات بالقطاع غير القياديين للوقوف على التحديات التي تواجههم من منظور تكافؤ الفرص.

حضر الاجتماع منسقة العلاقات العامة بالجمعية ميان غيث، واستشارية المجلس الأعلى للمرأة في مجال إدماج احتياجات المرأة في القطاع الخاص صباح المؤيد ومدير إدارة الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وقائم بأعمال مدير عام السياسات والتطوير دنيا أحمد، ومديرة إدارة إدماج احتياجات المرأة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة رانيا أحمد الجرف.

يذكر أن البحرين تحتفل في الاول من شهر ديسمبر/ كانون الأول من كل عام بمناسبة «يوم المرأة البحرينية» كمناسبة وطنية هامة تحظى باهتمام لافت من قبل جميع المؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً