العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

اليوم الجولة الأخيرة لبطولة فخرو الرمضانية للشطرنج

تُختتم الليلة بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية (39) المفتوحة للشطرنج، والتي نظمها نادي العروبة بمشاركة (65) لاعباً من مختلف الجنسيات وتبدأ ساعة اللعب في الدوران عند الثامنة والنصف وتتجه الأنظار نحو الطاولة الأولى التي تضم الشقيقان ماهر وحسين عياد ويتصدر عيّاد الكبير اللاعبين برصيد (7) نقاط ويلعب بالقطع البيضاء بينما عيّاد الصغير يأتي في المركز الثاني برصيد ست نقاط ونصف.

يحتاج ماهر عياد إلى نقطة الفوز ليتوج بطلاً لهذه البطولة وللمرة الثانية على التوالي وفي حال التعادل أو الخسارة هناك من يتربص باللقب وهو الفلبيني الصعب الفين الكالا برصيد ست نقاط ونصف ويلعب أمام مواطنه كوستاليس رينيه برصيد نقاط فوق الطاولة الثانية.

إن الحالة الوحيدة التي تتوج صاحب اللقب بالبطولة أن يحرز نقطة الفوز حتى لو فاز أقرب المنافسين يظل الفارق نصف نقطة وهناك الكثير من الاحتمالات لعياد الصغير هو التراجع إلى المركز الثالث أو الرابع وهذا التراجع يكون أفضل لأن البطولة لن تخرج عن سيطرة البحرينيين. بعد هاتين الطاولتين يلعب فوق الطاولة الثالثة خلف أبوخلف (6 نقاط) أمام أنتوني بيلايو بنفس الرصيد ويتواجه خليل أبو خلف (خمس نقاط ونصف) أمام مصعب شاكر (خمس نقاط) وكارليتوس داريا (خمس نقاط ونصف) مع لو فالسليدا برصيد (خمس نقاط) وإبراهيم ميثم ضد عدنان حبيب ولكل منهما خمس نقاط.

المتوقع أن تكون جولة هذا المساء من أقوى الجولات التي شهدتها هذه البطولة خاصة مع ظهور أسماء جديدة لعدد من اللاعبين البحرينيين بجانب الشقيقان عيَّاد مثل أولاد أبو خلف خليل وخلف وحسين ومصعب شاكر وإبراهيم بورشيد.

العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً