العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

إنتر ميلان يحزم أمتعته لبدء مغامرة الصين التحضيرية

قال المدير التنفيذي لانتر ميلان مايكل بولينجبروك إن النادي يستعد لرحلته إلى الصين هذا الشهر في إطار استعداداته للموسم الجديد والتي سيواجه خلالها بايرن ميونيخ وريال مدريد وغريمه المحلي ميلانو.

وسيلعب إنتر ميلان مع بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وديا في 21 يوليو/تموز الجاري في شنغهاي قبل مواجهة جاره ميلانو في افتتاح بطولة كأس الأبطال الدولية بعد ذلك بأربعة أيام.

وهي المواجهة الثانية بين الغريمين في الصين، وفاز ميلانو العام 2011 في بكين 2-1 في كأس السوبر.

وسينتقل إنتر ميلان بعد ذلك إلى غوانزو لمواجهة ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 10 مرات يوم 27 يوليو في نهاية النسخة الآسيوية من بطولة كأس الأبطال التي تقام نسختان مختلفتان منها في أستراليا والولايات المتحدة.

وقال بولينجبروك في بيان على موقع إنتر ميلان على الانترنت: «الصين تمنح (المدرب) روبرتو مانشيني ولاعبيه فرصة الاستعداد الجيد للموسم الجديد بمواجهة أفضل الفريق في أفضل ملاعب مليئة بالجماهير المتحمسة».

وتسعى العديد من أفضل الأندية في العالم لزيادة وجودها في الصين، إذ تزداد شعبية كرة القدم مرة أخرى بعد سلسلة من فضائح الفساد التي أثرت على صورة اللعبة.

وتأهل المنتخب الصيني إلى دور الثمانية في بطولة كأس آسيا في يناير/كانون الثاني الماضي في حين تدفع الأندية مبالغ طائلة من أجل التعاقد مع اللاعبين.

وقال بولينجبروك إن انتر ميلان يتمتع بشعبية كبيرة في الصين وإن النادي جاهز «لمغامرة رائعة».

وأضاف «انتر ميلان يعرف الصين جيدا، إذ أظهرت الجماهير حماسا كبيرا تجاه الفريق وكرة القدم بشكل عام وهي رياضة تزداد شعبيتها في البلاد».

من جهته، أكد مدير عام نادي إنتر الإيطالي لكرة القدم ماركو فاسوني أن فريقه يسعى لتدعيم صفوفه بالمزيد من اللاعبين، مشيرا إلى أن إنتر لم يحسم سوى نصف الصفقات التي يرغب في إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وعزز إنتر صفوفه حتى الآن بجيفري كوندوجبيا لاعب وسط ملعب موناكو الفرنسي مقابل 40 مليون يورو، كما دعم خط دفاعه بالتعاقد مع جواو ميراندا مقابل 15 مليون يورو وجيسون موريللو (8 ملايين يورو)، بالإضافة إلى استعارة مارتن مونتويا لاعب برشلونة الاسباني.

وعلى رغم ذلك، كشف فاسوني أن إنتر سوف يواصل دفع الأموال قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية في نهاية أغسطس/آب المقبل، معربا عن أمله في التعاقد مع المصري الدولي محمد صلاح جناح تشلسي الانجليزي وإيفان بيرسيتش مهاجم فولفسبورغ الألماني وإيرفن زوكانوفيتش مدافع كييفو الإيطالي.

وتابع «نحن سعداء بالعمل الذي قمنا به حتى هذه اللحظة، ولكننا مازلنا في التاسع من يوليو/تموز، لذلك مازال أمامنا 50 يوما آخر، إننا لم ننجز سوى نصف مهمتنا، ونريد إكمالها بأفضل طريقة ممكنة».

أضاف فاسوني «نرغب في التعاقد مع صلاح وبيرسيتش وزوكانوفيتش، نريد استكمال إجراءات ضمهم، تدعيم خط الهجوم في مقدمة أولوياتنا».

العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً