العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

الياباني موتو يأمل أن يكون المهاجم الأساسي في ماينز

لا يأسف الياباني يوشينوري موتو لقرار الانتقال لماينز بدلا من تشلسي بطل إنجلترا قائلا إن اللعب في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم سيكون وسيلته السريعة ليصبح مهاجما من طراز عالمي رفيع.

وأبدى تشلسي في وقت سابق من العام الجاري اهتماما بضم اللاعب البالغ من العمر 22 عاما، لكن موتو قال إنه يرغب في اللعب في مكان يسمح له بالتطور.

وقدم ماينز لاعبه الجديد لوسائل الإعلام والجماهير يوم الخميس بعدما ضمه في صفقة قدرتها وسائل إعلام بنحو 3.79 ملايين دولار من نادي طوكيو.

ولم يهدر موتو وقتا في كسب ود وسائل الإعلام الألمانية.

وقال بالألمانية في بداية المؤتمر الصحافي ليرسم الابتسامة على وجه الصحافيين: «سأحاول الاندماج في الفريق بأسرع وقت ممكن وسأبذل قصارى جهدي مع ماينز».

وواصل الحديث بعدها باليابانية قائلا انه تحدث كثيرا عن ماينز مع شينغي اوكازاكي الذي لعب للفريق الألماني لموسمين قبل الانتقال إلى ليستر سيتي الانجليزي في يونيو/حزيران.

ونقلت عنه وكالة كيودو اليابانية للأنباء قوله «دوري الدرجة الأولى الألماني من أفضل المسابقات في العالم. سألعب خلال البطولة أمام لاعبين بارزين من كافة أنحاء العالم وسيساعدني ذلك على التطور».

وأضاف «أرغب في أن أصبح لاعبا من طراز عالمي رفيع، واللعب في ألمانيا سيكون أسرع وسيلة لتحقيق ذلك».

واستطرد «اشعر أن قرار الانتقال لماينز كان الاختيار السليم. سمعت من اوكازاكي عن النادي ومدى عشق جماهيره له وتشكيلة اللاعبين الممتازين الذين يضمهم. طلب مني أن ابذل كل ما بوسعي لصالح النادي».

وبينما يأمل موتو في السير يوما ما على خطى اوكازاكي بالانتقال من اليابان إلى ألمانيا ومنها إلى انجلترا، قال المهاجم الياباني انه لا يتعجل اللعب في الدوري الانجليزي الممتاز.

وتابع «الدوري الممتاز مسابقة رائعة لكني لست مستعدا بعد للعب لتشلسي... لا أتعجل الأمور وأرغب في التطور بشكل متدرج ومنتظم».

العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً