العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

«المهندسين البحرينية» و «المهندسين العرب» ينظمان «المؤتمر الهندسي العربي السابع والعشرين»

الجفير - جمعية المهندسين البحرينية 

11 يوليو 2015

تنظم جمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب، المؤتمر الهندسي العربي السابع والعشرين، تحت شعار «واقع النقل في الوطن العربي وآفاق تطوره وتكامله بين الدول العربية» ذلك في الفترة من 29 - 30 مارس/ آذار 2016 بفندق الدبلومات، برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ويعقب المؤتمر اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب في تاريخ 31 مارس 2016.

وتم اختيار هذا الموضوع لأهميته في خلق تنمية اقتصادية متكاملة في ظل تحديات العولمة التي يواجهها الوطن العربي، وسعياً من المهندسين العرب لتسليط الضوء على إرساء قواعد التنمية الاقتصادية الحقيقية عبر بناء مشاريع البنى الأساسية المتعلقة بشبكات النقل المختلفة في الوطن العربي وفق معايير عالمية.

ويعتبر هذا المؤتمر خاتمة للندوات التي سبق تنظيمها من قبل اتحاد المهندسين العرب المتمثلة في ندوة النقل البري التي أقيمت في جمهورية السودان، مؤتمر المطارات العربية الذي عقد مؤخراً في مملكة البحرين، وندوة النقل البحري المزمع إقامته في سبتمبر/ أيلول المقبل في جمهورية مصر العربية.

واعتبر رئيس إتحاد المهندسين العرب ورئيس المؤتمر ضياء توفيقي أن توفير مختلف وسائل المواصلات أمر استراتيجي يدعم التكامل البيني ودعا إلى العمل على تطوير البنية التحتية لوسائل النقل على اختلاف أنواعها كونها من أساسيات سبل الربط بين الدول العربية.

في حين دعا رئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود الهرمي المهندسين البحرينيين إلى المشاركة في أعمال المؤتمر عبر تقديم أوراق عمل وكذلك إلى حضور المؤتمر لتبادل الخبرات في المجالات الهندسية المختلفة. وأضاف أنه استعداداً لتنظيم المؤتمر فقد تم تشكيل اللجان المختلفة، وتم توزيع المهمات على كل لجنة من الآن كي يظهر المؤتمر بشكل لائق يشرف جمعية المهندسين البحرينية ومملكة البحرين كونها الدولة المضيفة.

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً